التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول يخطط لتحصين محمد صلاح خوفاً من تكرار سيناريو ميسي

محمد صلاح
محمد صلاح
تخطط إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لتحصين الدولى المصري محمد صلاح، بعرض جديد، خلال الأيام المقبلة، فى ظل أنباء اهتمام نادى ريال مدريد وأندية أخرى بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب صحيفة ذا أثليتيك البريطانية، فإن نادي ليفربول الإنجليزي يتطلع لتجديد عقد لاعبي فريقه الأول محمد صلاح، وساديو ماني، بجانب فيرجيل فان دايك فضلًا عن آندي روبرتسون.

Liverpool 

وأضافت التقارير الإنجليزية، أن ليفربول يستهدف تجديد عقد محمد صلاح براتب سنوى يقدر بـ50 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت التقارير، أن مايكل إدواردز المكلف في ليفربول بتجديد عقود اللاعبين يرغب في حسم أمر تجديد محمد صلاح مع الفريق بشكل مبكر خوفا من تكرار أزمة بول بوجبا مع فريق مانشستر يونايتد، وربما خشية من تكرار سيناريو رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة مجانا.

محمد صلاح وليفربول
 

وأشارت الصحيفة إلى أنه حال تجديد عقد صلاح مقابل 50 مليون جنيه إسترليني سنويا، سيصبح النجم المصري اللاعب الأعلى راتبا فى تاريخ الريدز.

وينتهي عقد محمد صلاح 29 عاما مع نادي ليفربول في صيف 2023، ولم يتوصل الطرفين إلى اتفاق للتجديد حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة – في تقرير أودرته على موقعها الإكتروني – أن محمد صلاح يمثل الأولوية لليفربول ثم ساديو ماني، خاصة أن الريدز لا يريد أن يدخل مهاجمه الدولي عامه الأخير في عقده دون التوصل إلى اتفاق بشأن التجديد.

وأكدت الصحيفة أن ليفربول سوف يفعل ما في وسعه من أجل إقناع صلاح بالتوقيع على عقد جديد، كاشفة أنه في حال اخفاقه في تجديد عقد صلاح، ربما يفكر النادي في بيعه في الميركاتو الصيفي المُقبل، لتجنب رحيله بالمجان في صيف عام 2023.

ولعب محمد صلاح 4 مواسم مع ليفربول حيث شارك في 203 مباريات بمختلف المسابقات، وساهم في 172 هدفًا، حيث سجل 125 هدفًا وقدم 47 تمريرة حاسمة كما فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

مباراة ليفربول
 

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم الدولي المصري محمد صلاح، نظيره فريق أوساسونا الإسباني، في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب "آنفيلد" في آخر وديات الريدز قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

مباراة ليفربول اليوم
 

ويسعى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إلى التأكد من جاهزية لاعبيه قبل خوض الموسم الجديد في البريميرليج الذي ينطلق الجمعة المقبل.

وخاض ليفربول خلال استعداداته للموسم الجديد حتى الآن 7 مباريات ودية، حيث تعادل مع إنسبروك النمساوي 1-1 في مباراة لمدة 30 دقيقة، وتعادل بنفس النتيجة مع شتوتجارت الألماني في لقاء لمدة نصف ساعة أيضا.