التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

قمة نارية بين إنجلترا وألمانيا الليلة في ثمن نهائي يورو 2020

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا
يخوض المنتخب الإنجليزى مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الألماني، في تمام السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية "لندن"، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وتأهل المنتخب الإنجليزى لثمن نهائي يورو 2020 بعد تربعه على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، حيث حقق انتصارين على كرواتيا والتشيك بنفس النتيجة 1-0، بالإضافة إلى تعادل سلبى وحيد أمام اسكتلندا، وسجل هدفين فقط حملا توقيع رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتى، ولم تستقبل شباكه أي هدف وهو المنتخب الوحيد الذى حافظ على شباكه نظيفة حتى الآن.

في المقابل، حجز منتخب ألمانيا مقعده في دور الـ16 باليورو بعد احتلاله المركز الثانى في المجموعة السادسة "مجموعة الموت" برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف فرنسا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة فقط على منتخب البرتغال الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

وحققت الماكينات الألمانية بقيادة المدرب يواكيم لوف انتصارا وحيدا في دور المجموعات ضد البرتغال بنتيجة 4-2، فيما تعادلت مع المجر بصعوبة في الجولة الأخيرة 2-2، كما سجلت هزيمة وحيدة أمام منتخب فرنسا بهدف دون مقابل.

وتحمل قمة الليلة المواجهة رقم 33 بين المنتخبين الألماني والإنجليزى، حيث حقق المانشافت الفوز في 15 مباراة سابقة بجميع البطولات، فيما كان الانتصار من نصيب الأسود الثلاثة 13 مرة، وانتهت 4 مواجهات فقط بينهما بالتعادل.

وتقابل المنتخبان وجها لوجه في أمم أوروبا مرتين سابقتين، حققت ألمانيا الفوز في المواجهة الأولى بركلات الترجيح 6-5 على ملعب "ويمبلي" في ربع نهائي نسخة 1996، فيما نجح منتخب إنجلترا في الفوز بالمواجهة الأخرى بهدف دون مقابل في مرحلة المجموعات بنسخة 2000.

وتعود آخر مواجهة جمعت منتخبا ألمانيا وإنجلترا في بطولة كبرى، إلى منافسات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حين تغلبت الماكينات بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ16.