التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة يستفسر من فيفا عن موقف أعضاء اللجنة الخماسية من الانتخابات المقبلة

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة
اللجنة الخماسية باتحاد الكرة
قررت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، التواصل مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لتحديد موقف أعضاء اللجنة الخماسية السابقة لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى من خوض غمار الانتخابات المقبلة.

وسبق وأن وقع أعضاء اللجنة الخماسية على تعهدات رسمية للفيفا بعدم خوض الانتخابات المقبلة، إلا أنه بعد توجيه الشكر للجنة الخماسية من قبل الفيفا وتعيين اللجنة الحالية، بدأ بعض أعضاء اللجنة الخماسية فى التفكير فى خوض غمار الانتخابات المقبلة، لذا قررت اللجنة الحالية الاستفسار من الفيفا عن موقفهم من الترشح.

تنتظر اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وصول موافقة رسمية من وزارة الشباب والرياضة على لائحة النظام الأساسى للجبلاية والتى تم إرسالها مؤخرا للوزارة بجانب اللجنة الأولمبية والفيفا، وفى حالة موافقة الوزارة سيتم تفعيل اللائحة ونشرها فى الجريدة الرسمية، أما فى حالة التأخير أو عدم الرد سيتسبب ذلك فى مشكلة بشأن اللائحة قبل الانتخابات المقبلة.
 
وأرسلت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة لائحة النظام الأساسي المُعدلة ، بقرار الجمعية العمومية للجهة الإدارية، الممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، لنشرها في الجريدة الرسمية تمهيدا للعمل بها قبل الانتخابات المقبلة وكذلك تشكيل روابط الأندية للموسم الجديد.
 
وأجرت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة 3 تعديلات على لائحة الجبلاية الجديدة قبل إرسالها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وبعد اعتمادها من الجمعية العمومية للجبلاية التى أقيمت فى نوفمبر الماضى وقبل رحيل اللجنة الخماسية السابقة لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى.
 
وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن اللجنة الثلاثية أجرت 3 تعديلات على اللائحة، الأول فيما يتعلق ببند "التجنيد" فى شروط الترشح للانتخابات المقبلة، وكانت الجمعية العمومية قد أقرت بأن يكون المرشح للانتخابات المقبلة قد أدى الخدمة العسكرية أو عفى منها، إلا أن اللجنة الثلاثية أضافت عبارة "أدى الخدمة العسكرية أو عفى منها نهائيا طبقا للقانون".
 
وأضاف المصدر أن التعديل الثانى خاص بعدد أعضاء الجمعية العمومية، حيث أقرت الأندية بأن يكون عدد أعضاء الجمعية العمومية فى اللائحة الجديدة 134 ناديا، قبل أن تضيف اللجنة الثلاثية عبارة "134 ناديا على الأقل".
 
وأشار المصدر إلى أن التعديل الثالث خاص ببند الـ8 سنوات، وكانت الجمعية العمومية أقرت بتطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا، بينما أضافت اللجنة الثلاثية عبارة وألا يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعى.