التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين عرب فى أوروبا.. إنفوجراف

قائمة أغلى 10 لاعبين عرب فى أوروبا
قائمة أغلى 10 لاعبين عرب فى أوروبا
يعد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، واحدًا من أهم اللاعبين على المستوى العالمى فى الثلاث سنوات الماضية، ما جعل قيمته التسويقية تصل إلى 120 مليون يورو، ويتصدر قائمة اللاعبين العرب المحترفين فى الدوريات الأوروبية، والتى تضم معه 5 مغاربة و4 جزائريين.

نرصد فى التقرير التالي قائمة أغلى 10 لاعبين عرب من حيث القيمة التسويقية..

محمد صلاح.. 120 مليون يورو
 

يتربع محمد صلاح على عرش قائمة اللاعبين العرب من حيث القيمة التسويقية، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في الإحصائيات الكروية، خصوصا أنه يحتل المركز الأول بقيمة بلغت 120 مليون يورو.

وبات محمد صلاح حديث العالم، فى ظل الأنباء المتداولة حول اقتراب رحيله عن الدورى الإنجليزي وخوض تجربة جديدة مع ريال مدريد أو برشلونة فى الدورى الإسباني غير أنه قيمته التسويقية قد تكون حائلا دون ذلك.

أشرف حكيمي.. 50 مليون يورو
 

وحل فى المرتبة الثانية عربياً وبفارق كبير اللاعب المغربي أشرف حكيمي الذي يلعب فى صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي بقيمة تسويقية 50 مليون يورو.

وتوج حكيمي ببطولات مهمة، من بينها دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع فريق ريال مدريد الإسباني، قبل انتقاله لفريق بروسيا درتموند الألماني الذي أعاره حاليًا لفريقه الإيطالي.

رياض محرز.. 48 مليون يورو
 

يأتى في المركز الثالث من حيث أكثر اللاعبين العرب قيمة تسويقية، الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بـ48 مليون يورو، غير أن اللاعب الحاصل على الدوري الإنجليزي مع فريق ليستر سيتي من المتوقع أن ترتفع قيمته التسويقية، بعد تصدر فريقه الدوري وحظوظه الكبيرة في حصد دوري أبطال أوروبا.

حكيم زياش.. 45 مليون يورو
 

فيما احتل المركز الرابع اللاعب المغربي حكيم زياش المحترف فى صفوف تشلسي بقيمة تسويقية بلغت 45 مليون يورو.

وحصد زياش مع أياكس الهولندي الثلاثية المحلية "الدوري والكأس وكأس السوبر" عام 2019 وسط توقعات بانتقاله العام المقبل لأحد الأندية الإيطالية الكبرى المهتمة بخدماته.

إسماعيل بن ناصر.. 40 مليون يورو
 

وجاء في المركز الخامس الجزائري إسماعيل بن ناصر المحترف فى صفوف فريق ميلان الإيطالي بقيمة تسويقية قدّرت بـ40 مليون يورو.

ويعتبر بن ناصر أحد الأوراق المهمة التي يتم الاعتماد عليها فريقه غير أن إصابته العضلية تسببت فى غيابه عن نصف مباريات فريقه في صدمة للجماهير التي طالبت بتجهيزه بالشكل الأمثل.

رامى بن سبعيني.. 22 مليون يورو
 

وحل الجزائري رامي بن سبعيني، نجم نادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، فى المركز السادس بقيمة تسويقية بلغت 22 مليون يورو.

ويتوقع أن يزامل الجزائري نظيره رياض محرز في صفوف نادي مانشستر سيتي الموسم المقبل مع ارتباط اسم اللاعب بالانتقال لمتصدر الدوري الإنجليزي.

سعيد بن رحمة.. 22 مليون يورو
 

وبنفس القمية تقريبا جاء الجزائري سعيد بن رحمة الذى يلعب في صفوف نادي وست هام الإنجليزي في المركز السابع بقيمة تسويقية قدرت بـ22 مليون يورو.

 

ويعتبر صانع الألعاب المميز أكثر صانع للأهداف في الدوري الإنجليزي عام 2019، ومن المتوقع أن يسجل حضورآ قويا خلال المواسم المقبلة.

 

أمرابط .. 18 مليون يورو
 

جاء المغربي سفيان أمرابط نجم نادي فيورنتينا الإيطالي في المركز الثامن وبقيمة تسويقية قدّرت بـ18 مليون يورو، من حيث القيمة التسويقية للاعبين العرب.

وتوج أمرابط بجائزة لاعب الشهر عن شهر يناير الماضي في الفريق، والفائز بكأس هولندا والسوبر الهولندي مع نادي فينورد روتردام عام 2018.

مزراوي .. 15 مليون يورو
 

فيما حل في المركز التاسع المغربي نصير مزراوي، نجم نادي أياكس أمستردام الهولندي بقيمة تسويقية قدّرت بـ15 مليون يورو.

تقرير: نصير مزراوي ليس للبيع وهذه هي الأسباب!!

وتوج مزراوي بالثلاثية المحلية التاريخية لأياكس عام 2019 بجوار مواطنه المغربي الآخر حكيم زياش، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب شاب في هولندا العام السابق للثلاثية.

يوسف النصيري .. 15 مليون يورو
 

وأخيرا حل فى المركز العاشر بنفس القيمة التسويقية 15 مليون يورو المغربي يوسف النصيري.

وفاز النصيري المحترف في نادي إشبيلية الإسباني بلقب بطولة الأوري الأوروبي الأخيرة، بخلاف فوزه بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني مؤخرا عن شهر يناير الماضي.

محمد صلاحمحمد صلاح