التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة يقرر رسميا العودة إلى المسحة الطبية PCR فى الدورى

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
أقرت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم العودة لنظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدورى، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات بـ48 ساعة، ويحدد كل نادٍ موعد إجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.
 
جاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية اليوم برئاسة الدكتور محمد سلطان مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، وتم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.
 
ووافقت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، على منح المنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام البدرى فترة توقف إضافية خلال فترة التوقف الدولى المقبلة فى شهر مارس، لخوض مباراتىّ كينيا وجزر القمر فى الجولتين الخامسة والسادسة فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022 ، حيث حدد الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" الفترة من 23 حتى 31 مارس المقبل موعدا للتوقف الدولى إلا أن جهاز المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى خاصة وأن المنتخب لم يتجمع منذ نوفمبر الماضى.
 
ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطنى الأول يوم 16 أو 17 مارس المقبل لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر، بحيث يستغل الجهاز الفنى هذه الفترة الإضافية لتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب ودراسة المنافسين جيدا بجانب تحقيق الانسجام السريع بين القدامى والجدد حيث سيضم المنتخب 3 وجوه جديدة فى المعسكر المقبل.  
 
وحددت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة شهر مايو المقبل موعدا لإقامة مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وتحديدا خلال فترة التوقف الدولى فى شهر مايو، حيث تقام المباريات بدون اللاعبين الدوليين.
 
وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن موعد السوبر المحلى بين الأهلى وطلائع الجيش لم يتحدد بعد، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة وأنه لا نية لإلغائه.