التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

3 عقبات تهدد انتقال محمد صلاح إلى عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة

محمد صلاح
محمد صلاح
ارتبط اسم النجم محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، خلال الأيام القليلة الماضية بالانتقال الى الدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد أو برشلونة وسط أنباء عن غضب الفرعون من عدة أمور داخل فريقه أبرزها عدم حصوله على شارة الكابتن في مباراة ميتلاند الدنماركى في دوري أبطال أوروبا، بخلاف عدم فتح إدارة الريدز لملف التجديد له بعقد يمتد لسنوات أكثر رغم أنه مرتبط حتى 2023 مع بطل النسخة الأخيرة من الدوري، حيث يقدر راتبه السنوي 23 مليون يورو.

ارتباط محمد صلاح بالدوري الاسباني ليس وليد الصدفة خاصة وأن هناك اهتمامات في العامين الماضيين باللاعب الا أن وفقاً للصحف الإسباني فإن محمد صلاح تم ارجاء التعاقد معه من قبل إدارة ريال مدريد نتيجة وضع شرط استمرارية الفرعون في التألق بالملاعب الإنجليزي وهو ما بات واضحاً على أرض الواقع بعدما تسيد ترتيب الهدافين في موسمين ماضيين بالإضافة الى الموسم الحالي الذي يتصدره برصيد 13 هدفاً.

وبالرغم من حالة الزخم الإعلامي بعد تصريحات اللاعب نفسه في حوار لصحيفة "آس" الإسبانية إمكانية رحيله الى الدوري الاسباني خاصة وأن الأمر في يد ناديه ليفربول، الا ان هناك معوقات قد تبدد أحلامه في الانتقال الى الليجا سواء مع ريال مدريد أو برشلونة.

ظروف اقتصادية بالغة التعقيد

تعاني الأندية العالمية وتحديدًا برشلونة وريال مدريد بعد غلق ملعبهما لمدة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد ما زاد من تراجع دخل الأندية بالإضافة الى انخفاض حقوق البث التلفزيوني وغيرها من الأمور التي ساهمت في اتخاذ العملاقين قرارات متتالية بخفض أجور اللاعبين بنسبة مختلفة.

وأكد على الظروف الاقتصادية الصعبة، تصريحات ليونيل ميسي التي أدلى بها في حواره التلفزيوني الأخير التي استبعد فيها إبرام أي تعاقدات داخل البارسا رداً على رغبته في قدوم البرازيلي نيمار وهو الأمر الذي سيجعل إدارة النادي لا تفكر مطلقاً في محمد صلاح الذي تصل قيمته التسويقية 120 مليون يورو بفارق 8 ملايين فقط عن نيمار الصفقة التي يفضلها البرغوث الأرجنتيني.

وواصلت الإجراءات التقشفية داخل قلعة كتالونيا حيث بدأت إدارة النادي منح بعض لاعبيها حرية الرحيل على سبيل الإعارة في الانتقالات الشتوية لرفع الضغط المالي بسبب الرواتب عنها.

ونفس الحال يعيش النادي الملكي حياة مالية صعبة اذ وصلت العلاقة مع القائد سيرجيو راموس لطريق مسدود بسبب عدم قدرتها على دفع راتب كبير للاعب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي ونفس الحالي لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز، ما يهدد إمكانية دفع إدارة فلورنتينو بيريز أية أموال ضخمة لضم لاعب بقيمة محمد صلاح.

كوتينيو يبدد أحلام صلاح

وضعت إدارة نادي ليفربول عند تعاقد البرازيلي كوتينيو مع برشلونة بنداً في التعاقد لمدة 3 سنوات يقضي بدفع النادي الكتالوني 100 مليون يورو حال رغبته في ضم أي لاعب آخر وهو الأمر الذي يدفع محمد صلاح للانتظار للموسم المقبل حيث يكون مدة البند الغريب انتهت خاصة وان برشلونة لن يكون بإمكانه دفع 100 مليون إضافية على قيمة محمد صلاح وهو الأمر الذي تم قبل سابق مع لويس سواريز الذي دفع إدارة النادي الكتالوني للانتظار قبل التعاقد مع اللاعب البرازيلي المصاب حالياً.

راتب محمد صلاح

يعد راتب محمد صلاح من الرواتب المرتفعة في الدوريات الخمس الكبرى خاصة وأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم وأي نادي قد يسعى الى ضمه سيكون مضطراً لتكبد الكثير والتي تصل إلى 23 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة عائق للاعب في الوصول الى أي من الناديين برشلونة وريال مدريد خلال الفترة الحالية.