التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

أول تعليق من رونالدو بعد وصوله للقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب بالعالم

رونالدو
رونالدو
عبر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو عن سعادته لوصوله للتصفيات النهائية من جوائز (الأفضل) لعام 2020 التى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وغرد رونالدو على حسابه الرسمى بموقع "تويتر" قائلا، "يشرفنى وفخر أن أكون من بين المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل لاعب كرة قدم فى العالم وجائزة أفضل لاعب فى القرن، إنه لمن دواعي سروري دائمًا وسعادة مطلقة تلقى مثل هذا التقدير العام من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".
رونالدو على تويتررونالدو على تويتر

 

ووصل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى التصفيات النهائية من جوائز (الأفضل) لعام 2020 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويعلن نتيجتها يوم 17 ديسمبر الجارى.

رونالدورونالدو

 

وتوج ميسي بالجائزة فى نسخة العام الماضي التي وصل للمرحلة النهائية منها أيضا المهاجم البرتغالي، الذي فاز بها فى 2016 و2017، والمدافع الهولندي فيرخيل فان دايك الذي كان يتطلع للفوز هذا العام لكنه خرج من الثلاثي النهائي هذه المرة.

وشملت قائمة المرشحين لهذه النسخة كلا من الإسبانيين سرجيو راموس وتياجو ألكانتارا والبلجيكي كيفن دي بروين والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والمصري محمد صلاح.

وكشف الفيفا عن المرشحين النهائيين الثلاثة فى كل فئة من الجوائز التي ستسلم الأسبوع المقبل، وينافس على جائزة أفضل حارس مرمى كل من السلوفيني يان أوبلاك والبرازيلي أليسون بيكر- الذي فاز بها في 2019- والألماني مانويل نوير.

بينما تشهد جائزة أفضل مدرب منافسة قوية بين هانز ديتر فليك الذي قاد بايرن ميونخ للفوز بدوري الأبطال، ومواطنه يورجن كلوب، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد، بعد خروج كل من الفرنسي زين الدين زيدان والإسباني جولين لوبيتيجي من المنافسة.

ويبرز لويس سواريز بين المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بجائزة بوشكاش التي تمنح لأفضل هدف في العام، وكذلك مواطنه جورجيان دي أراسيتا، والكوري الجنوبي سون هيونج مين.