التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

منافس الزمالك.. اجتماع طارئ للرجاء المغربى بعد ضربة كورونا

الرجاء
الرجاء
عقد مجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي المغربى، اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أوضاع الفريق بعد الإصابات المسجلة في صفوف اللاعبين بفيروس "كورونا" قبل مواجهة الزمالك في مباراة إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد لها السبت المقبل، 24 أكتوبر الجارى على ملعب استاد القاهرة، بعد أن كان الفريق المغربى قد خسر من القلعة البيضاء بهدف نظيف، بمباراة الذهاب في عقر داره على ملعب مركب محمد الخامس.

ذكر موقع "سبورت 360" المغربى، أن مصدرا مقربا من إدارة الرجاء الرياضي قال في تصريحات صحفية، إن جواد الزيات، رئيس الرجاء دعا إلى اجتماع عاجل للمكتب المسير للفريق الأخضر، مباشرة بعد البلاغ الذي أصدره فريقه أمس الاثنين، وأكد من خلاله تسجيل  8 حالات إيجابية في صفوف اللاعبين مصابين بفيروس "كورونا".

وشدد المصدر ذاته، أن المكتب المديري  سيدرس المستجدات غير المطمئنة بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في صفوف الفريق  الأخضر قبل المباراة الحاسمة التي ستجمعه بالزمالك، واتخاذ الاجراءات المناسبة وفق كل الاحتمالات الممكنة .

وكان نادى الرجاء المغربى قد تقدم بطلب للاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، لتأجيل مباراة العودة المحدد لها السبت المقبل، بعد ثبوت إصابة 8 لاعبين بصفوف الفريق بفيروس كورونا.

ويترقب مسئولو الزمالك قرار الاتحاد الأفريقى " الكاف " بشأن الطلب المقدم من نادي الرجاء المغربي لتأجيل مباراة العودة في الدور قبل النهائي لدوري ابطال أفريقيا أمام الزمالك والمقرر له السبت المقبل، وذلك بعد إعلان الرجاء المغربي إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا بخلاف بعض أفراد الطاقم الفني والطبي للفريق.

وكشف مصدر داخل الزمالك، أن إدارة النادي لن تعلن قرارها فى هذا الشأن سواء بالموافقة علي التأجيل أو رفضه لحين صدور قرار من الكاف والذي من المتوقع أن يكون خلال الساعات المقبلة، خاصة أن الزمالك لا يرغب في أن يكون طرفا في أزمة الرجاء المغربي مع الاتحاد الافريقي.

وأعلن نادى الرجاء البيضاوى المغربى منافس نادى الزمالك فى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، من خلال بيان رسمي أمس عن اكتشاف 6 حالات جديدة يوم الإثنين من فيروس كورونا بين لاعبى الفريق، لتصل حالات الإصابة بالفيروس المستجد داخل الفريق إلى 8، وذلك قبل يوم واحد من سفر بعثة الفريق الأخضر نحو القاهرة يوم الأربعاء لخوض مباراة الإياب أمام القلعة البيضاء.

وقال النادي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك": "توصل نادي الرجاء الرياضي بنتائج اختبارات كوفيد-19 التي خضعت لها صباح يومه الإثنين مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري".

وأضاف: "وإثر إجراء ما مجموعه 53 اختبارا أظهرت النتائج وجود 7 حالات إيجابية من بينها 6 حالات لدى اللاعبين، تنضاف للحالتَين المسجلَتَين يوم السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8 حالات مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول لنادي الرجاء الرياضي". وتابع البيان: "وسيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به".