التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة يعلن اعتماد اللائحة الجديدة من الفيفا وعرضها على الأندية خلال أيام

عمرو الجناينى
عمرو الجناينى
تلقى اليوم الجمعة، الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على اعتماد اللائحة الجديدة، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.
 

فى شأن مختلف، أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن مد القيد المحلى ليس له علاقة بمشاركة أحمد فتحى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا من عدمه، موضحين أنه لو تم مد القيد المحلى، كما يتردد، فلن يشارك أحمد فتحى بنهائى دورى الأبطال حال تأهل الأهلى للمباراة النهائية.. وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أنه مع انتهاء بطولة الدورى ينتهى عقد أى لاعب، وبالتالى فى حال تأهل الأهلي أو الزمالك لنهائى دورى أبطال أفريقيا فلن يحق لهم إشراك أى لاعب انتهى عقده.

 

وكشف مسؤولو اللجنة الخماسية أن عقد أحمد  فتحى مع الأهلي ينتهى بنهاية بطولة الدورى، ويحق له الانتقال فى اليوم التالى لناديه الجديد بيراميدز، ولا يجوز قانوناً استمراره مع الأهلي للعب بطولة نهائي دوري أبطال أفريقيا حال تأهل الأهلي أمام الوداد، خاصة أن فيفا أكد فى مخاطباته على استمرار العقود التى انتهت فى 30 يونيو حتي انتهاء الموسم المحلى، وبالتالى فإن عقد فتحى ينتهى مع الأهلي بانتهاء بطولة الدورى والمرجح لها قبل نهاية شهر أكتوبر الجارى.

 

فيما أكد مسئولو الجبلاية أن حازم إمام لاعب الزمالك سيكون من حقه المشاركة فى حالة واحدة وهى تمديد عقده مع الزمالك دون توقيع عقد جديد مع الزمالك، وبالتالى سيكون من حقه المشاركة مع الزمالك فى نهائى دورى أبطال افريقيا حال تأهل الأبيض.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر فى لقاء الذهاب والعودة 23 بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي يوم 18 والعودة 24 أكتوبر الجارى، والنهائى 6 نوفمبر المقبل، وفى حال استمرار الدورى لما بعد 6 نوفمبر فمن المرجح أن يتم تعديل موعد انتهاء تسجيل اللاعبين فى القائمة الأولى التى تنتهى 4 نوفمبر.