التوقيت الخميس، 15 أبريل 2021
التوقيت 01:17 ص , بتوقيت القاهرة

تكريم خاص لمؤمن زكريا فى نهائي دوري أبطال أفريقيا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
استقر مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على تنظيم تكريم خاص لمؤمن زكريا لاعب الأهلي، الذى يعانى من مرض نادر، على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، فى لفتة طبيبة من الكاف لدعم اللاعب فى أزمته الصحية وتحفيزه على الخروج منها في أسرع وقت.

لمعرفة التفاصيل من هنا:

يذكر أن الأهلي والزمالك يواجهان الوداد والرجاء المغربين يومي 17 و18 أكتوبر الجارين ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن مبادرة المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالكاف بتعيين مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي سفيرًا لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في طريقها للحصول على الموافقة، بعدما نجح أبوريدة في إقناع مسئولي الكاف بتلك الخطوة لدعم اللاعب الذى يعاني من مرض خطير تسبب في إبعاده عن كرة القدم وتجميد مسيرته الاحترافية.

 
وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يعلن كاف خلال أيام عن تدشين المبادرة التي قدمها أبوريدة واعتماد مؤمن زكريا سفيرا لنهائي البطولة والذى سيقوم بناءا على دوره بالعديد من الأنشطة أبرزها حضور المباراة النهائية ووضع كأس البطولة في أرضية ملعب المباراة والمشاركة في تسليم الكأس للفائزين على الملعب الذي لم يحدد حتى الآن لحين الانتهاء من مباريات نصف النهائي.
 
ويلتقي الأهلي مع الوداد، والزمالك مع الرجاء في نصف نهائي دوري الأبطال في أكتوبر الجاري، ووضع الكاف 3 سيناريوهات لنهائي النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا والذى سيقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، الأول هو إقامته في مصر حال تأهل الأهلي والزمالك والثاني في المغرب حال تأهل الرجاء والوداد، والثالث في ملعب محايد حال تأهل فريق من المغرب وآخر من مصر.
 
وأطلق المهندس هاني أبوريدة عضو المجلس الدولي لكرة القدم، فيفا، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، كاف، مبادرة لدعم مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، في رحلته العلاجية الحالية، تلخصت في النقاط التالية.. 
 
 
1- مخاطبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم لاختيار مؤمن زكريا كسفير له للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا هذا العام.
2- التواصل مع اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم لبحث إنشاء مشروع صندوق يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا لتوفير الدعم اللازم له، ويستمر الصندوق في رعاية كل اللاعبين المصريين الذين يتعرضون لإصابات استثنائية في المستقبل، ودعم ورعاية اللاعبين المصريين بعد الاعتزال أو التقاعد.
 
3- العمل مع جمعية اللاعبين القدامى واللاعبين المحترفين واتحاد الكرة والهيئات المعنية باقتطاع نسبة من العقود بين الأندية واللاعبين لتمويل الصندوق.
 
4- مخاطبة وزارة الشباب وجمعية اللاعبين المحترفين ولجان شؤون اللاعبين بالفيفا لدراسة كيفية إنهاء كافة العقبات القانونية التي تواجهها الأندية لصرف مستحقات اللاعبين المصابين.
 
5- اقتراح إلى اتحاد الكرة لإطلاق اسم اللاعب على إحدى قاعات/ملاعب مشروع مقر الاتحاد المصري الجديد بالسادس من أكتوبر.
 
6- مخاطبة نقابة الصحفيين ورابطة النقاد الرياضيين بتوصية لتدشين جائزة باسم اللاعب مؤمن زكريا تمنح سنويا في حفل توزيع جوائز الأفضل في مصر، ويتكفل أبوريدة بقيمة الجائزة.