التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

شوبير: أتمنى صعود الأهلى والزمالك لنهائى أفريقيا وإقامة المباراة بالمغرب

شوبير حارس الاهلى الاسبق
شوبير حارس الاهلى الاسبق
تمنى الإعلامى أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلى السابق، صعود الأهلى والزمالك لنهائى دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم على أن تقام المباراة النهائية بين القطبين فى المغرب أو جنوب أفريقيا، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت، "أتمنى أن ينجح الأهلى والزمالك فى الإطاحة بالوداد والرجاء بطلى المغرب ليتلقى قطبا الكرة المصرية فى المباراة النهائية للمسابقة ويصبح اللقب مصرياً خالصاً شريطة أن تقام المباراة بالمغرب أو جنوب أفريقيا".

وأضاف شوبير، "إقامة المباراة خارج مصر سيكون الحل الأمثل للهروب من الأجواء المشحونة بين الأحمر والأبيض فى الوقت الحالى، وكنت أول من حذر من ارتفاع نغمة التعصب بين الناديين وذلك فى 2005، ووقعت بعدها بسنوات حادثة بورسعيد وبعدها حادث الدفاع الجوى".

وتابع حارس الأهلى السابق، "أى مباراة فيها جمهور لو أقيمت فى مصر ستكون هناك مشاكل نحن فى غنى عنها، لذا أتمنى إقامة النهائى بين الأحمر والأبيض فى أى دولة أخرى".

وفى وقت سابق، كشفت تقارير صحفية مغربية عن استقرار لجنة المسابقات فى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" على مواعيد مواجهات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2019 – 2020، والتى سوف تقام خلال شهر سبتمبر المقبل، بعد قرار المكتب التنفيذى لـ"كاف" باستناف المسابقة، بعد توقفها بعد نهاية منافسات دور ربع النهائي، فى منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ويلتقى الزمالك مع الرجاء المغربى، فيما يواجه الأهلى نظيره الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وفقًا لصحيفة "المنتخب" المغربية، فإن لجنة المسابقات فى الكاف، حددت مواعيد مواجهات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، إذ يواجه الزمالك نظيره الرجاء، ذهابا، يوم 4 سبتمبر، بينما يلعب الأهلى مع الوداد، يوم 5 من نفس الشهر.

بينما ستقام مباريات الإياب، بمواجهة الأهلى مع الوداد، يوم 11 سبتمبر، على أن تقام مباراة الزمالك مع الرجاء، يوم 12 من نفس الشهر.

وستلعب المباراة النهائية لدورى الأبطال، يوم 25 سبتمبر المقبل، ولكن سوف يتم تحديد الملعب لاحقا، بعد سحب الإستضافة من ملعب "جابوما"، فى الكاميرون.

وكان من المقرر إقامة مباريات نصف نهائى البطولة، بالإضافة إلى المباراة النهائية، خلال شهر مايو الماضى، ولكن تأجلت المنافسات بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.