التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

طلعت يوسف: عدم تتويج الأهلى بالدوري "عوار" فى لائحة الجبلاية يجب علاجه

طلعت يوسف المدير الفنى للإتحاد السكندرى
طلعت يوسف المدير الفنى للإتحاد السكندرى

انتقد طلعت يوسف، المدير الفنى للاتحاد السكندرى، القصور الموجود فى لوائح اتحاد الكرة بشأن المواسم التى يتم إلغاؤها دون تحديد بطل، وقال طلعت يوسف فى مداخلة هاتفية لبرنامج وان تو مع النجم حازم إمام عبر إذاعة أون سبورت، "أنا من أنصار اللوائح فيما يخص تتويج الأهلى بالدورى حال إلغاء الدورى، ولكن المواسم التى تم إلغاؤها لم يتم تحديد بطل لأن لوائح اتحاد الكرة لا يوجد فيها نص صريح بذلك وهذا يمثل علامة استفهام كبيرة".

وقال طلعت يوسف، "ده قصور كبير فى لائحة الجبلاية، أعلم أن أزمة كورونا غير متوقعة ولكننا لغينا مواسم قبل ذلك لماذا لم نعالج هذا القصور فى اللوائح بحيث يكون لدينا سند واضح وصريح نلجأ له فى مثل هذه الحالات دون أى جدل يثار فى هذا الشأن، أطالب المسئولين بالجبلاية بعلاج هذا القصور فى اللوائح".

وعن عودة بطولة الدورى، قال المدير الفنى للإتحاد السكندرى، "الأمور تتجه نحو إلغاء الموسم والتحضير للموسم الجديد وبطولة كأس مصر، وفى حال العودة سيكون مستوى الفرق متراجعا للغاية بشكل يفوق ما نراه حالياً فى الدوريات الأوروبية، وأخشى من الإصابات مثلما حدث فى الدورى الألمانى بعد تعجلهم فى العودة، لابد من فترة إعداد مناسبة لفترة توقف تقارب الثلاثة أشهر، ويجب أن نفكر فى إجراءات احترازية لأن كورونا مستمرة معنا فى الموسم الجديد، لابد أن يكون هناك نظام معلوم ويجب أن تستطيع الاندية تطبيقه".

وعن تمديد تعاقده مع زعيم الثغر قال طلعت يوسف، "كلمونى منذ 10 أيام ولم يكن هناك اختلافات من أى ناحية فتم حسم الملف بالأمس ووقعت على عقد جديد للاتحاد بيتى ".

وفى وقت سابق، كشف محمد مصيلحى، رئيس الاتحاد السكندرى، أنه قرر تعيين طلعت يوسف رئيساً لجهاز الكرة بزعيم الثغر وليس مديراً فنياً فقط، وقال مصيلحى فى مداخلة هاتفية لبرنامج مع شوبير على إذاعة أون سبورت، "طلعت يوسف ابن النادى فعلا، وجلسة تمديد تعاقده مع الاتحاد استغرقت 30 دقيقة فقط، وقررنا تعيينه رئيساً لجهاز الكرة فى الاتحاد وليس مديرا فنيا للفريق الأول فقط ".

وأضاف رئيس الاتحاد السكندرى، "طلعت يوسف سيكون مسئولا عن كل مناحى كرة القدم فى زعيم الثغر، الفريق الأول وقطاع الناشئين، إحنا بناخد رأيه فى كرة السلة كمان"، مؤكدا أن "طلعت يوسف لم يتحدث فى أى ماديات وطول عمره كده مع الاتحاد رغم أن فى مدربين أقل منه موهبة وإمكانيات وكانوا بيتكلموا معانا فى فلوس ".

وأنهى مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى، برئاسة محمد مصيلحى، اتفاقه بشكل رسمى مع طلعت يوسف لتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضى 2020/2021، وعقد رئيس النادى جلسة مع طلعت يوسف عقب تفويضه من مجلس الإدارة فى جلسته الأخيرة لإنهاء ملف التجديد، والاتفاق على كافة التفاصيل عقب إلتقاء الرغبتان من جانب مجلس الإدارة والمدير الفنى لتجديد التعاقد لموسم جديد، وهو ما سبق وانفرد به "اليوم السابع" قبل أيام حينما نشر الموقع أن الاتحاد اتفق بشكل نهائى مع طلعت يوسف على البقاء لمدة موسم أخر.

وقاد طلعت يوسف أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ نادى الاتحاد السكندرى فريق الكرة هذا الموسم، و أستطاع أن يحوز على ثقة جُموع جماهير الثغر من خلال العروض الطيبة و المتميزه التى أشاد بها الجميع خلال مشوار الفريق ببطولة الدورى و كذلك بالبطولة العربية، لأمتلاكه خبرة كبيرة و سجلاً تدريباً حافلاً .

وأشاد محمد مصيلحى بتجديد التعاقد مع طلعت يوسف، و أشار أن أستقرار القيادة الفنية فى الموسم القادم هى أحد نقاط القوة التى سيتمتع بها الفريق فى الموسم القادم وأنه يثق تماماً فى القدرات الفنية الكبيرة للكابتن طلعت يوسف مؤكداً أن أى انجاز لن يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع و وقوفهم صفا واحد و على قلب رجل واحد و فى مقدمتهم الجماهير العظيمة من أجل إعلاء شأن هذا النادى العريق.