التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 07:58 م , بتوقيت القاهرة

رسميًا.. رئيس الوزراء الإيطالى يوافق على عودة المران الجماعى لأندية الدورى

الدوري الايطالي
الدوري الايطالي

أعلن جوزيبى كونتى، رئيس الوزراء الإيطالي، اليوم السبت، عن عودة أندية كرة القدم، لاستئناف التدريبات الجماعية بداية من بعد غد الاثنين، وذلك خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم، أكد فيه موافقة الحكومة على عودة أندية كرة القدم، لخوض التدريبات الجماعية، بداية من يوم 18 مايو الحالى، وهى بداية المرحلة الثانية لعودة منافسات الدوري الإيطالي، بعد خوض الأندية، على مدار الأسبوعين الماضيين تدريبات بشكل فردى.

قال كونتى فى المؤتمر الصحفى:" وافقنا أمس على المرسوم الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 18 مايو ويشير إلى البداية الحقيقية للمرحلة الثانية".

أضاف رئيس الوزراء الإيطالي، قائلا:" "منحنى الإصابات بفيروس كورونا مستمر في الانخفاض، والأرقام هي ما كنا نتوقعا، لقد بدأنا اختبارات الدم للأجسام المضادة ونحن في وضع يسمح لنا بالدخول إلى المرحلة الثانية بثقة وإحساس بالمسئولية".

ويبقى البروتوكول الصحى، العقبة الوحيدة لعودة أندية الدوري الإيطالي، إلى التدريبات الجماعية، خاصة فى ظل اعتراضات مسئولى الأندية عليه، قبل أن يتفق الاتحاد الإيطالي، ورابطة الأندية على تغيير البروتوكول.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي، قد حددت يوم 13 من شهر يونيو المقبل، موعدا مبدئيا لعودة منافسات الكالتشيو، بجانب السماح بإجراء التدريبات الجماعية للأندية، بداية من يوم الاثنين المقبل.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.