التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول يستعيد ذكريات تتويج صلاح ومانى بالحذاء الذهبى

محمد صلاح
محمد صلاح
استعاد نادى ليفربول الإنجليزى ذكريات تتويج المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى بجائزة الحذاء الذهبى للدورى الإنجليزى، فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، ونشر الحساب الرسمى لفريق ليفربول على "تويتر"، صورة الثنائى بالحذاء الذهبى معلقا "فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، حصل هذا الثنائى الرائع محمد صلاح وساديو مانى على الحذاء الذهبى للدورى الإنجليزى الممتاز".

 

 

يذكر أنه قد نجح فريق مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، في مثل هذا اليوم من العام الماضى 2019، متفوقا في الجولة الأخيرة على منافسه المباشر ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث حقق مانشستر سيتى فوزا كبيرا على مضيفه برايتون بنتيجة 4 / 1، يوم 12 مايو لعام 2019، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" لموسم 2018-2019.

افتتح برايتون التهديف عن طريق جلين موراي في الدقيقة 27 وتعادل مانشستر سيتي بعدها بدقيقة عبر سيرجيو أجويرو وأضاف إيمريك لابورت الهدف الثاني للسيتيزنز في الدقيقة 38 لينتهى الشوط الأول بتقدم كتيبة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا 2/1.

وفي الشوط الثاني أضاف مانشستر سيتى هدفين عبر رياض محرز وإلكاي جوندوجان في الدقيقتين 63 و72 ليتوج الفريق باللقب.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 98 نقطة ليتوج باللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني والذى تغلب على ولفرهامبتون في نفس التوقيت بهدفين دون مقابل عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 17 و81 من عمر المباراة.

يذكر أن مانشستر سيتى يحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى بالموسم الجارى 2019-2020 برصيد 57 نقطة بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليأتى بفارق 25 نقطة خلف فريق ليفربول صاحب الصدارة برصيد 82 نقطة الذى يحتاج إلى ست نقاط من أجل إعلانه رسميا بطل للمسابقة للمرة الأولى منذ 30 عاما.