التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء إيطاليا يستعد لإعلان إلغاء الدورى الممتاز الثلاثاء

يوفنتوس
يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية أن جيوسيبى كونتى، رئيس وزراء إيطاليا، سيعقد مؤتمراً صحفياً مساء الثلاثاء المقبل، لإعلان إلغاء مسابقة الدورى لموسم 2019-2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الهولندى والفرنسى قد قررا إلغاء الدورى هذا الموسم بعد انتشار فيروس كورونا الخطير فى معظم انحاء العالم.

وقالت صحيفة " La Repubblica " الإيطالية، إن رئيس الوزراء سيعلن إلغاء الدورى هذا الموسم حفاظاً على سلامة المواطنين وأعضاء المنظومة الرياضية.

وكانت جميع أندية الدورى الإيطالى الـ20 قد وافقت على إكمال منافسات الكالتشيو فى الموسم الجارى 2019-2020 الذى توقف منذ شهر مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن جميع الأندية صوتت بالموافقة على إكمال الموسم، فى الاجتماع الطارئ الذى عقدته رابطة الدورى الإيطالى عبر الفيديو، أمس الجمعة، على الرغم من التقارير التى كشفت فى وقت سابق بإقتراب إلغاء المسابقة بسبب الوباء العالمى على غرار العديد من الدوريات الكبرى ومنها الفرنسي.

وأضاف الموقع أن رابطة الدورى الإيطالى أكدت أن جميع الأندية وافقت على استئناف الموسم، على عكس ما كشفت تقارير سابقة بمعارضة ناديى تورينو وبريشيا على ذلك.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.