التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

طبيب إيطالى عن إصابة ديبالا: حالة كورونا نادرة تحدث بنسبة 20%

ديبالا
ديبالا
أكد جيوفانى دى بيرى، رئيس قسم الأمراض المعدية فى أحد مستشفيات تورينو، أن حالة الأرجنتينى باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالى طبيعية، على الرغم من إيجابية نتيجة التحاليل التى خضع لها للمرة الرابعة مؤخرا.

وقال جيوفانى دى بيرى، فى تصريحات نشرتها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، "حالة ديبالا طبيعية لأن المدى الزمنى للتعافى يتراوح بين 8 إلى 37 يوما مع متوسط 20 يوما للتعافى، لكن هناك مرضى انتظروا شهرين قبل أن تتحول فحوصاتهم إلى سلبية، وبالتى فإن حالة ديبالا ليست ظاهرة غريبة".

وأضاف رئيس قسم الأمراض المعدية فى مستشفى أميديو دى سافويا فى مدينة تورينو، "إنها تحدث أكثر مما يتصور البعض وبنسبة 20% من الحالات المصابة، الذين يشعرون أنهم فى حالة جيدة لكن الفيروس يظل فى جسدهم، وفى بعض الأحيان لا يمكن إخراجهم من المستشفى، لأن منازلهم لا يمكن أن يتم فيها تطبيق إجراءات الحجر الصحى.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية كشفت أن نتيجة التحليل الذى خضع له ديبالا مؤخرا أثبت إيجابية إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد خضوعه للفحوصات للمرة الرابعة خلال 6 أسابيع.

وكان ديبالا وصديقته أوريانا ساباتين، قد تعرضا للإصابة بفيروس كورونا يوم 21 مارس الماضى، وتعرض للإصابة مرة أخرى بعدها بأسبوعين بعد أن جاءت نتيجة التحاليل سلبية.

وديبالا هو واحد من 3 لاعبين فى صفوف يوفنتوس مصابين بفيروس كورونا، حيث طال الوباء أيضا الفرنسى بليز ماتويدى والإيطالى الشاب دانييل روجانى، قبل أن يشفى الثنائى مؤخرا.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.