التوقيت الإثنين، 06 يوليه 2020
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

استكمال الدورى الإيطالى الموسم الحالى بموافقة جميع الأندية

 الدوري الإيطالى
الدوري الإيطالى
أكد رابطة الدورى الإيطالى لكرة القدم، فى بيان رسمي، على موافقة كافة أندية الكالتشيو على استكمال الموسم الحالى، والمُعلق حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

أصدرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بيانًا رسميًا، قالت فيه: "أكد مجلس رابطة الدورى، الذي اجتمع اليوم بالإجماع مع وجود 20 ناديًا، عزمه على اكمال موسم 2019-2020 إذا سمحت الحكومة بذلك".

أضاف البيان: "سيتم الاستئناف وفقًا للوائح التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبى "يويفا"، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ومع الامتثال بالبروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين والموظفيين".

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى أن 7 أندية من الدوري الإيطالى، وهى بريشيا وتورينو وسامبدوريا وأودينيزي وسبال وجنوى وكالياري، ترفض إستكمال الموسم بسبب خطر تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأعلنت سبعة أندية أبرزهم تورينو وسامبدوريا وفيورنتينا رفضها لاستئناف موسم الدوري الإيطالي الجاري، والذي توقف خلال الفترة الماضية نتيجة لتفشي فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد.

وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن بخلاف الأندية المذكورة سلفا، يوجد أيضًا كل من بارما، سبال، بريشيا وبولونيا، حيث أبدى جميعهم رغبتهم في عدم اللعب مجددًا بسبب الأزمة الصعبة التي تشهدها إيطاليا جراء تفشي الوباء بشكل كبير.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مجلس رابطة الأندية التي اجتمعت اليوم، بإجماع العزم على إكمال موسم 2019-2020 ، إذا سمحت الحكومة بتنفيذ ذلك، مع الخضوع الكامل لقواعد حماية الصحة والسلامة.

وقال البيان: "سيتم استئناف النشاط الرياضي ، كجزء من ما يسمى بالمرحلة الثانية ، وفقًا للوائح التي وضعها الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم وامتثالاً للبروتوكولات الطبية لحماية لاعبي كرة القدم وجميع المهنيين العاملين ".

ومن المقرر أن يعقد الدوري الإيطالي اجتماع الجمعية غدا الثلاثاء، حيث سيتم سيتم استكمال النقاش حول استئناف الموسم.