التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

اختبارات حصانة للاعبى الدوري الإيطالي قبل العودة للتدريبات

رونالدو ولوكاكو
رونالدو ولوكاكو
كشفت تقارير صحفية أن لاعبى الدورى الإيطالى المؤجل إلى أجل غير مسمى سينقسمون إلى 3 مجموعات قبل عودتهم إلى التدريبات، وسيتم اختبارهم بدقة لتوزيعهم إلى حالات إيجابية لديها مناعة وأخرى غير محصنة ضد فيروس كورونا، وذلك بعدما انخفض عدد الحالات الجديدة والوفيات ودخول العناية المركزة فى إيطاليا، ما يشير إلى أن البلاد تجاوزت الذروة وتتحرك نحو نهاية هذه الأزمة.

وقال موقع "فوتبول إيطاليا"، إن إيطاليا تستعد لوضع الخطط لضمان عودة الرياضيين إلى أعمالهم مرة أخرى، وعندما يعودون فإن صحتهم وسلامتهم لابد أن تكون مضمونة، وقامت وكالة الأنباء الإيطالية بمراجعة قائمة التوصيات إلى مختلف الاتحادات، التى أعدها الاتحاد الإيطالى للطب الرياضيين.

وسيختبر اللاعبون بشكل روتينى وسيؤدون التدريبات فى ثلاث مجموعات متميزة ومنفصلة الأولى تضم المصابين بالفيروس والثانية تضم المتعافين والذين طوروا مناعة والثالثة للاعبين بدون حصانة، وإذا تغيرت حالة اللاعب يمكنه الانتقال إلى مجموعة تدريب إلى أخرى وفقاً للاختبارات الدورية التى يخضع لها.

فى الوقت نفسه، ظهرت أنباء عن وجود خطة لاستئناف مباريات الدورى الإيطالي، يوم 20 مايو المقبل، على الرغم من إعلان رابطة أندية الكالتشيو، الجمعة، تأجيل منافسات البطولة لأجل غير مسمي، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، بعد الإجتماع الذى دار بين أعضاء الرابطة ورؤساء الأندية، عبر الفيديو.

وذكرت صحيفة "كورييرى ديللو سبورت" الإيطالية أن خطة عودة منافسات الدورى بداية من 20 مايو، تعتمد على إقامة المباريات المؤجلة أولا، ثم بعد ذلك خوض الجولات الـ12 المتبقية، على أن تنتهى المسابقة فى 2 يوليو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن إقامة الجولات المتبقية فى الكالتشيو سوف تلعب كل 3 أيام، خاصة أن الاتحاد الأوروبى قرر تأجيل مسابقاته حتى نهاية المسابقات المحلية.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.