التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي والزمالك الديربي الوحيد في العالم الذى لم يلعب مطلقا في موسم كورونا

الاهلى و الزمالك
الاهلى و الزمالك

سواء اعتبرناها ديربي أو قمة أو كلاسيكو فمباراة الأهلي والزمالك هي الوحيدة بين أقوى فريقين ضمن أقوى 20 ديربي في العالم التي لم تلعب سواء في الدور الأول أو الثاني هذا الموسم، ضمن بطولات ودوريات بدأت في أغسطس وسبتمبر العام الماضي.

ويستثنى من أقوى 20 ديربي في العالم الدوري الأورجواياني الذي لم يلعب منه سوى 3 جولات حتى الآن حيث يبدأ في فبراير من كل عام، وبالتالي فأن ديربي ناسيونال × بينورال (أوروجواي) لم يلعب حتى الآن، لكن قياسا بالدوريات التي بدأت الصيف الماضي في كل دول العالم تبقى مباراة القمة المصرية هي الوحيدة التي لم تجرى أحداثها مطلقا حتى الآن.

وحال التوقف الإضطراري في كل دويات العالم عن خوض القمة الكروية في كل بلد بالدوري الثاني مثلما هو الال في بعض الدوريات الكبرى، لكن لم يتم قمة كروية من الدور الأول سوى مباراة برشلونة وريال مدريد ورغم ذلك تحدد لها موعدا ولعبت بين الغريمين الإسبانيين.

للتعرف على مزيد من التفاصيل ، اضغط هنا 

جدير بالذكر أن لجنة التظلمات بإتحاد الكرة رفضت التظلم المقدم من نادي الزمالك الخاص بمباراة القمة أمام النادي الأهلي.
واعتمدت اللجنة رسمياً نتيجة لجنة المسابقات باتحاد الكرة والخاص باعتماد خسارة القلعة البيضاء بهدفين نظيفين وتغريم النادي 200 ألف جنيه وفقاً للمادة 46 من لائحة المسابقات التي تسلمتها الأندية قبل انطلاق الموسم.
كشفت لجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجي عن قراراتها الخاصة بالإستئناف المقدم من قبل ناديي الأهلي والزمالك عن تأييد العقوبة الموقعة على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.
 
وقررت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم قبول التظلم المقدم من ناديي الأهلي والزمالك على العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق الخاصة بأحداث مباراة السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات في 20 فبراير الماضي شكلا، وفي الموضوع قررت تعديل العقوبتين الصادرتين بحق كل من لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ولاعب نادي الزمالك إمام عاشور  بجعلها الإيقاف 10 مباريات لكل منهما ، وتعديل العقوبة الصادر بشأن إداري نادي الزمالك أحمد زاهر بجعلها الإيقاف 12 مباراة وتأييد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق فيما عدا ذلك.