التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

كورونا يحبط الاتفاق السرى لتتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي مبكرًا

ليفربول
ليفربول

كشفت تقارير صحفية عن وجود اتفاق سرى بين مسئولي رابطة الدورى الإنجليزي ونادى ليفربول، لمنح الريدز كأس البطولة في مارس الجارى قبل تفشى فيروس كورونا والذى جمد المسابقة وكل الخطط الخاصة بها، بعدما كان الريدز على بعد 6 نقاط فقط من التتويج باللقب الأول منذ 30 عاما.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن الفترة الماضية شهدت محادثات رفيعة المستوى جرت لمحاولة منح ليفربول كأس البطولة مبكرا مع بداية تفشى الفيروس في أوروبا حيث تخوف البعض وقتها من تأجيل البطولة بسبب الوباء وكان من المقرر أن يرفع الريدز الكأس في أنفيلد يوم السبت 21 مارس.

وتوقع الجميع أن يفوز ليفربول على إيفرتون في ديربي ميرسيسايد يوم الإثنين في جوديسون بارك ثم الفوز باللقب ضد كريستال بالاس  يوم السبت الذى يليه، حيث تم الاتفاق على منح الريدز الكأس للاحتفال به وسط جماهيره، لكن تسارع الأحداث وتعليق المسابقة حال دون تنفيذ هذا المقترح.

ورفع مانشستر سيتي الكأس في اليوم الأخير من الموسم الماضي وغالباً ما يتم ذلك في المباراة الأخيرة على أرضه، لكن الموسم الجاري كان سيشهد احتفالًا استثنائيًا بمنح الريدز اللقب في مارس لكن كل الخطط تم تعليقها الآن بسبب كورونا.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف ويتوقع أن يستأنف الموسم بعد أن بدأت أزمة فيروس كورونا في التراجع نسبيا، ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف مستمرة من أنه قد يتم إلغاء الموسم نهائيا مع اعتراف ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في نهاية الأسبوع الماضى بأن الموسم "يمكن أن ينتهى" ما لم تستأنف كرة القدم بنهاية يونيو المقبل.