التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو ..رمضان درويش : الكورونا أعادت " لمة العيلة " الى البيوت المصرية

 رمضان درويش
رمضان درويش

أكد رمضان درويش لاعب منتخب الجودو ، أن العالم يمر بأزمة قوية بمختلف الدول ، وهو تفشى فيروس كورونا ، مع التمنى أن يشفى الله المصابين ، و يحمى ممن عافاهم من ذلك .

وطلب رمضان درويش من المصريين أن يلزموا المنازل ، و ينفذون تعليمات  الجلوس فى المنزل ، خاصة وأن الفيروس كما به سلبيات فله ايجابيات أيضا  ، حيث عادت " لمة العيلة " مرة أخرى ، لأن الفترات السابقة فقدنا الجو الأسرى ، و انشغل الجميع بأعمالهم قائلا : " الدنيا أخدتهم " .

وأضاف بطل العالم فى الجودو أن الجلوس فى المنزل فرصة للاباء و الأمهات للتقرب من ابناؤهم و التعرف على متطلباتهم .

واقترح درويش أن يقوم القادرين بمساعدة غير القادرين خاصة من يعملون ويحصلون على اجورهم بصفة يومية .

كان اللاعب أشار إلى أنه لا يخرج من المنزل إلا لقضاء الأمور المهمة، وخلال التواجد فى المنزل يمارس حياته الطبيعية لكن يحرص على استخدام المطهرات تجنبا للفيروس ولحماية نفسه وأسرته.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى الثلاثاء، عدد من القرارات الهامة بخصوص مواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك بمقر مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي.

وجاءت القرارات مع تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة، مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعى العام والخاص لمدة أسبوعين، غلق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحًا أمام الجمهور والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت.