التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

عصام شلتوت: لجنة إدارة الأزمات لم تجتمع حتى الان

عصام شلتوت
عصام شلتوت

قال  الناقد الرياضي عصام شلتوت رئيس التحرير التنفيذي باليوم السابع ان الهدف من إقامة وانشاء لجنة الازمات هو انها قد تستطيع تحقيق بعض العدالة فقط على حسب ماقيل في ظل وجود لجنة تظلمات ولجنة انضباط وهذا الطريق سلكة النادي الأهلي وأيضا نادى الزمالك عندما شعر بأنه لابد ان يتظلم من العقوبات سلك الطريق من البداية ولرفع الامر الى الفيفا وحتى الان تلك اللجنة لم تجتمع بعد ولكنه تم فقط طرح بعض الأسماء حسب ما لدينا من معلومات.

وتابع شلتوت خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذي يقدمه الإعلامي سيد على انه هناك بعض الأحاديث عن ان تكون عقوبة "كهربا “هو الكارت الأحمر فقط اعتمادا على عدم وجود مراقب للحكام والخبر المتواتر حاليا هو الاكتفاء بالكارت الأحمر بالنسبة لكهربا وهى العقوبة الإدارية بالإضافة للنظر في تخفيف عقوبة شيكابالا.

من جانب اخركان الناقد الرياضى عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، قال  إن وقوع المنتخب الوطنى ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الجابون، ليبيا، أنجولا، 6 فى الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، يدعو للتفاؤل، لأنه لا يوجد أسماء رنانة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، :"المجموعة دى مصر لو طلبتها بالإسم مش هتلاقى أحسن من كده، ومستويات متدرجة، ومن المؤكد أن مصر فى التصنيف، ومجموعة ما أسهل أن نستظهر عضلاتنا الكروية فيها، لو أحسن إعداد المنتخب"، موضحاً أن القائمين على الكرة لا بد أن يعرفوا أن المستوى فى أيديهم سهل، حيث لدينا مناجم مواهب واحتراف.

وأسفرت قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الجابون، ليبيا، أنجولا، وذلك خلال القرعة المقامة حاليا فى أحد فنادق القاهرة بمشاركة العديد من النجوم ومسئولى المنتخبات.

 

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

 

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

تم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، والذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول حيث جاء كالتالى..

 

المستوى الأول: مصر، الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا، غانا، الكاميرون، مالي، جمهورية الكونجو الديمقراطية.

المستوى الثانى: بوركينا فاسو، جنوب أفريقيا، غينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الجابون، بنين، زامبيا، الكونجو، كوت ديفوار.

المستوى الثالث: مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، زمبابوى، النيجر، جمهورية أفريقيا الوسطى، ناميبيا، غينيا بيساو.