التوقيت الثلاثاء، 07 أبريل 2020
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

حصاد محمد صلاح أمام عمالقة الليجا قبل مباراة أتلتيكو مدريد ضد ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، تحديا جديدا أمام الأندية الإسبانية عندما يلتقى الريدز مع أتلتيكو مدريد فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" فى العاصمة الإسبانية "مدريد"، في افتتاح منافسات دور الستة عشر من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتقابل محمد صلاح مع العديد من الأندية الإسبانية فى مختلف المسابقات الأوروبية وذلك خلال مشواره الاحترافى فى القارة العجوز مع بعض الفرق التي لعب بقميصها، والتي جاءت كالتالى..

خاض محمد صلاح 3 مباريات أمام ريال مدريد الإسبانى كانت أول مواجهتين بقميص روما الإيطالى، ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز "ذهابا وإيابا" بنتيجة واحدة هى هدفين دون مقابل.

وشارك محمد صلاح فى المباراتين وقدم مستوى مميزا نال على إثره إعجاب وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية فى ذلك الوقت.

وجاءت المواجهة الثالثة للنجم المصرى بقميص ليفربول ضد ريال مدريد، وذلك في نهائي نسخة 2018 من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهي المباراة التي انتهت بفوز الريال بنتيجة 3 – 1 وشهدت خروج محمد صلاح باكيا من أرضية الملعب في الشوط الأول بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف بعد التدخل العنيف ضد سيرجيو راموس قائد الفريق الملكى.

 

محمد صلاح ضد برشلونة

شارك محمد صلاح فى مباراتين أمام برشلونة الإسبانى، الاولى عندما كان لاعبا فى صفوف روما الإيطالي، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

وشارك محمد صلاح فى المباراة التى جمعت فريقى روما وبرشلونة بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، فيما لم يتمكن من المشاركة في موقعة "كامب نو" التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6 – 1 بسبب الاصابة.

المباراة الثانية كانت بقميص ليفربول في "ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا 2019، وتمكن برشلونة الاسباني من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بملعب "كامب نو"، فيما غاب النجم المصري عن المشاركة في مباراة الريمونتادا الشهيرة "4 - 0"، بسبب الاصابة.

 

محمد صلاح ضد إشبيلية

تقابل محمد صلاح مع إشبيلية الإسبانى ذهاباً وإياباً عندما كان لاعبا في صفوف فيورنتينا الإيطالى وذلك فى نصف نهائى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2014 – 2015، وشارك "الفرعون المصرى" فى المباراتين، وتمكن الفريق الأندلسى من تحقيق الفوز بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 0.

وشارك محمد صلاح ضد إشبيلية مرتين في دور المجموعات من مسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

وسجل محمد صلاح هدفاً فى تعادل الفريقين بنتيجة 2/2 بملعب "آنفيلد"، بينما انتهت المباراة الأخرى التى أقيمت بملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بالتعادل الإيجابى 3/3.

 

محمد صلاح ضد فياريال

خاض محمد صلاح مباراة واحدة أمام فياريال الإسبانى مع روما الإيطالي، ضمن منافسات الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2016 – 2017، وذلك بملعب "المادريجال" فى إسبانيا وتمكن "الفرعون المصري" من صناعة هدف فى فوز روما على فياريال برباعية نظيفة.