التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

الصربي ديوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. فيديو

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش
 
توّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس؛ أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، للمرة الثامنة في تاريخه عقب الفوز على النمساوي دومينيك تيم في المباراة النهائية للبطولة.

ونجح ديوكوفيتش (حامل اللقب) في التغلب بصعوبة على اللاعب النمساوي تيم بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (6-4) و(4-6) و(2-6) و(6-3) و(6-4) في مباراة استغرقت أكثر من أربع ساعات.

وكان حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش فاز على روجر فيدرر 7-6 و6-4 و6-3 في نصف النهائي الخميس الماضي، وأصر السويسرى روجيه فيدرر على خوض مباراة نصف نهائى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أمام المخضرم الصربى نوفاك ديوكوفيتش، رغم معاناته من الإصابة، من أجل معادلة إنجازه فى البطولة، وكان فيدرر، قد داهمته الآلام خلال الفوز على الأمريكى تينيس ساندجرين، فى الدور ربع النهائى، الثلاثاء الماضى، وغاب عن التدريبات فى اليوم التالي، ما أثار الشكوك حول لحاقه بمواجهة ديوكوفيتش.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن روجيه فيدرر خاض مواجهة ديوكوفيتش رغم إصابته فى فخذه الأيمن، طمعا فى الوصول إلى المباراة النهائية والحصول على اللقب.

وكان فيدرر قد قال فى تصريحات صحفية عقب الفوز على ساندجرين: "لا أعلم ما إذا كانت توصف بإصابة، إنها آلام ومتاعب فحسب، آمل أن تكون مجرد شد عضلى فى الفخذ بسبب اللعب كثيرا أو التوتر".