التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. موقف إنسانى من نادال تجاه جامعة كرات أصابها فى وجهها

نادال والطفلة أنيتا
نادال والطفلة أنيتا

 

شهدت مباراة الإسبانى رافاييل نادال المصنف الأول مع الأرجنتينى فيديريكو ديلبونيس، المصنف رقم 27 فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، موقفاً إنسانيا رائعا من نادال، عندما قام بالاعتذار لإحدى الفتيات الصغار من جامعات الكرات، حينما كان يحاول صد إرسال خصمه، فضرب الكرة فأصابت وجه الفتاة بشكل قوى.

 

 

وأظهرت كاميرات التصوير إصابة نادال بالفزع عند مشاهدته للكرة وهى تصطدم فى وجه الطفلة بكل قوة، فما كان منه إلا أن اتجه صوبها ليطمئن عليها، ثم يمنحها قبلة الاعتذار، لينال تصفيقا حارا من الجمهور فى الملعب، نتيجة تصرفه الإنسانى اللافت، ثم وصفها بعد المباراة بـ"الفتاة السوبر شجاعة".

نادال وأنيتا
نادال وأنيتا

وقال نادال فى تصريحات صحفية عقب نهاية اللقاء: "بالنسبة لها ربما لم تكن لحظة جيدة، شعرت بالخوف عليها بكل صراحة"، مضيفا: "كنت قلقا جدا على الفتاة، لأن الكرة أصابتها بقوة، وكان ارتداداها أسرع بعد أن قام بالإرسال"، مضيفا: "لقد تعرضت لإصابة مباشرة فى الرأس، أنت لا تعرف ما الذى يمكن أن يحدث لها، لكنها كانت رائعة، ذهبت للاطمئنان عليها، كانت تذرف القليل من الدموع".

2759940-57020817-1600-900
 
ولاحقا، نشر نادال، عبر حسابه على إنستجرام، صورة له برفقة الفتاة جامعة الكرات، صحبها بتعليق: "سعيد جدًا برؤية أنيتا، وهى تبلى بلاءً حسناً، لقد أتيحت لى الفرصة أيضًا لمقابلتها مع شقيقها مارك وأولياء أمورهما، شكرا لكم".
 
نادال
نادال

وفاز نادال بعد تألقه وفوزه بجدارة واستحقاق، على الأرجنتينى فيدريكو ديلبونيس، بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-6 و6-1، ليتأهل للدور الثالث فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ساعيا للقبه الثانى فى "ملبورن بارك" بعد 11 عاما من الفوز بلقبه الأول.