التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

ملخص لمسات تاكومي مينامينو فى أول ظهور بالدوري الإنجليزي مع ليفربول

تاكومي مينامينو
تاكومي مينامينو
 
وقع اليابانى تاكومى مينامينو على ظهوره الأول فى الدورى الإنجليزى بقميص ليفربول بعدما شارك كبديل فى فوز فريقه على وولفرهامبتون بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب "مولينيو"، فى ختام منافسات الجولة الـ24 من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز والتى وضعت الفريق الذى يضم المصرى محمد صلاح على قمة الترتيب برصيد 67 نقطة وتوسيع الفارق إلى 16 نقطة كاملة عن مانشستر سيتى الوصيف.
تاكومى مينامينو

ودخل تاكومى مينامينو المباراة فى الدقيقة 33 بدلا من ساديو ماني الذى تعرض للإصابة فى بداية المباراة ليوقع مينامينو على ظهوره الأول فى الدورى الإنجليزى، بعدما سبق له المشاركة فى كأس الاتحاد ضد إيفرتون مطلع يناير الجارى.

وانضم مينامينو إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوى مقابل 7.25 مليون جنيه إسترلينى بعقد يمتد حتى يونيو 2024.

وسجل مينامينو 9 أهداف فى 22 مباراة فى النصف الأول من الموسم بألوان سالزبورج قبل انتقاله إلى الريدز، وإجمالاً وصل إلى 63 هدفًا فى 192 مباراة مع ناديه منذ 2014، كما سجل 11 هدفًا فى 22 مباراة مع منتخب اليابان منذ ظهوره الأول فى 2015.

وأعرب مينامينو عن سعادته بهذا التعاقد مؤكداً أنه كان حلما بالنسبة له اللعب لفريق ليفربول، حيث كتب على تويتر عبر حسابه عقب التوقيع فى ديسمبر "مرحبا مشجعى ليفربول.. أنا سعيد جدًا بأن أكون جزءًا من عائلة ليفربول، سوف أحاول دائمًا بذل قصارى جهدى مع نادى ليفربول".

 
وولفرهامبتون ضد ليفربول
 

وأنهى ليفربول الشوط الأول، متقدما بهدف سجله القائد جوردان هيندرسون، بعد مرور 8 دقائق على بداية اللقاء، من ضربة رأسية رائعة، مستغلا عرضية أرنولد من ركلة ركنية، وأهدر محمد صلاح، فرصة مؤكدة فى الدقيقة 18، لإضافة هدف الريدز الثانى، بعدما راوغ مدافعى وولفرهامبتون، ولكن كرته اصطدمت بأقدام اللاعبين.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة، بعد خروج النجم السنغالى ساديو مانى، بداعى الإصابة فى الدقيقة 33، ودخل بدلا منه اليابانى مينامينو، الذى يظهر للمرة الأولى مع الريدز فى الدورى الإنجليزي.

وفى الشوط الثانى، نجح راؤول خيمينيز، مهاجم وولفرهامبتون، فى تسجيل هدف التعادل لفريقه، فى الدقيقة 51، من ضربة رأسية رائعة مستغلا عرضية أداما تراورى.

ولكن نجح النجم البرازيلى روبرتو فيرمينو، فى خطف هدف الفوز للريدز، فى الدقيقة 84، من مجهود فردى رائع، قبل أن يسدد على يمين باتريشيو حارس وولفرهامبتون.

ترتيب الدورى الانجليزي

وعزز ليفربول، صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 67 نقطة، متفوقا بفارق 16 نقطة عن مانشستر ستي، صاحب المركز الثانى برصيد 51 نقطة، مع تبقى مباراة مؤجلة لرفاق محمد صلاح، مع فريق وست هام سوف تلعب يوم الأربعاء المقبل، بينما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 34 فى المركز السابع.