التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 08:31 م , بتوقيت القاهرة

أرقام رونالدو.. أول برتغالي يسجل هاتريك فى الدوري الايطالي (فيديو)

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية اليوم، بعد الهاتريك الذى سجله في شباك كالياري في الدوري الإيطالي، وهو الهاتريك الأول له مع فريقه يوفنتوس بعد الانتقال إليه فى صيف 2018، كما أصبح أول لاعب برتغالي يسجل هاتريك في تاريخ الكالتشيو.

وفيما يلى بعض الأرقام القياسية التى حققها رونالدو بعد الهاتريك:

 

- كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب برتغالي يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الإيطالي.

- كريستيانو رونالدو أصبح ثاني لاعب يسجل هاتريك في الدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي بعد النجم التشيلي ألكسيس سانشيز لاعب إنتر ميلان الحالي.

- الهاتريك الذي سجله رونالدو في مرمى كالياري هو رقم 56 في مسيرته، ويصبح أكثر من سجل هاتريك في التاريخ.

- أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل في كل الأعوام التقويمية منذ 2003 حتى 2020.

 

لأول مرة منذ انتقاله إلى يوفنتوس، سجل كريستيانو رونالدو في خمس مباريات متتالية بالدوري الإيطالي (ساسولو، لاتسيو، أودينيزي، سامبدوريا، كالياري).

- الهاتريك هو رقم 36 لرونالدو بمسابقات الدوري فقط، الإنجليزي والإسباني والإيطالي، مع مانشستر يونايتد وريال مدريد وأخيرًا في يوفنتوس.

- كريستيانو رونالدو سجل أمام جميع الفرق التي لعب أمامها في الدوري الإيطالي بعد أن زار مرمى كالياري التي استعصت عليه الموسم الماضي.

وحقق فريق يوفنتوس فوزا كبيرا على نظيره كالياري، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم، الاثنين، على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة "تورينو" ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الايطالي "الكالتشيو".

افتتح رونالدو سجله التهديفى فى العام الجارى بثلاثية رائعة "هاتريك" فى الدقائق 49، 67 ضربة جزاء، 82 من زمن المباراة، فيما سجل الأرجنتينى جونزالو هيجواين هدفا فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة، تصدر بها جدول ترتيب الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2019-2020 مؤقتا متفوقا بفارق 3 نقاط على الانتر صاحب الوصافة والذى يلتقى مع نابولى مساء اليوم فى نفس الجولة، بينما تجمد رصيد كالياري عند 29 نقطة استمر بها فى المركز السادس.