التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

ملخص مباراة ليفربول وايفرتون فى كأس الاتحاد الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

تأهل فريق ليفربول إلى دور الـ32 من بطولة كأس الإنجليزي بعد أن حقق فوزا صعبا على نظيره إيفرتون بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد"، وذلك ضمن منافسات الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

هدف ليفربول ضد ايفرتون

وجاء الهدف عبر اللاعب الناشئ كورتس جونز في الدقيقة 71 من عمر المباراة بتسديدة رائعة من قبل منطقة الجزاء بتمريرة من ديفوك أوريجي.

وبدأ الريدز مباراة اليوم بتشكيل يغلب عليه البدلاء وشهد الظهور الأول لتاكومي مينامينو المنضم حديثًا من سالزبورج النمساوي، فيما خرج من التشكيل نجوم الفريق من القائمة وأبرزهم محمد صلاح وفيرمينو وفان ديك وأليسون، حيث جاء تشكيل ليفربول ضد إيفرتون كالتالي..

حراسة المرمى: أدريان

الدفاع: ميلنر- جوميز- فيليبس- ويليامز

الوسط: لالانا- شيريفيلا- جونز.

الهجوم: إيلوت- مينامينو- أوريجي.

وتواجد على مقاعد البدلاء: كيلير- ماني- هندرسون- شامبرلين- بريويستر- هويفير- لاروسي.

كان ليفربول قد حقق فوزا كبيرا على ايفرتون في الرابع من ديسمبر الماضي على الملعب ذاته بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهي النتيجة التي كانت سببًا في الإطاحة بالمدرب ماركو سيلفا من على رأس القيادة الفنية لـ"التوفيز"، ليكون خليفته هو كارلو أنشيلوتي، الرجل الوحيد الذي هزم الريدز هذا الموسم في مختلف البطولات، عندما كان يتولى تدريب نابولي الايطالي.

ولم يتذوق "الريدز" مرارة الهزيمة على ملعب "أنفيلد" أمام ايفرتون سوى مرة واحدة منذ سبتمبر 1999، في حين لم يتذوق ايفرتون طعم الانتصار على ليفربول في المواجهات الـ52 الأخيرة بملعبي "أنفيلد"، و"جوديسون بارك".

وتوج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الانجليزي "7 مرات" كان أخرها عام 2006، فيما حصل ايفرتون على الكأس في خمس مناسبات كان أخرها عام 1995.