التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

اجاي يحرز الهدف الاول للأهلي فى شباك نادي مصر

جونيور أجاي
جونيور أجاي
احرز جونيور أجاى الهدف الأول للأهلي فى شباك نادي مصر بالدقيقة 22، في المواجهة المقامة بينهما حالياً على ملعب ستاد القاهرة، والتي تأتي ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري العام.

استمر ضغط الأهلي في الربع ساعة الثاني من عُمر اللقاء وسط دفاع مستميت من نادي مصر ،الأمر الذي أجبر نجوم النادي الأهلي على التسديد من خارج المنطقة عن طريق كلاً من عمرو السولية واليو ديانج ومحمد هاني إلا أن معظم التسديدات جاءت خارج الملعب.

حاول لاعبو نادي مصر الدخول في اجواء المباراة ومبادلة لاعبي الأهلي الهجمات بداية من الدقيقة 20 إلا أن يقظة دفاع الأهلي حالت دون تشكيل لاعبي نادي مصر لأى خطورة على مرمى محمد الشناوى.

 

نجح النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي في إحراز الهدف الأول لفريقه من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 22، بعد خطفه للكرة من دفاع نادي مصر وسكنت تسديدته اعلى شباك عصام ثروت حارس نادي مصر.

ويضم تشكيل للأهلي كلاً ، من: في حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: محمد هاني، أيمن أشرف، رامي ربيعة، علي معلول. خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي «أفشة». خط الهجوم: جيرالدو، أجايي، مروان محسن، بينما جاء تشكيل نادي مصر كالتالي فى حراسة المرمى : عصام ثروت، خط الدفاع : شريف أشرف ، أحمد أوكا ، محمود شبانه ، علاء عطا، خط الوسط : محمود رامبو ، أحمد يوسف ، محمود توبه ، أحمد الشيخ وفي الهجوم محمد جمال تريكة وإسلام صالح

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات محققا العلامة الكاملة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين نتيجة مشاركته في دوري ابطال افريقيا، فيما يحتل اف سي مصر المركز الـ13 في جدول الدوري برصيد 11 نقطة من 11 مباراة، وحقق الفريق الفوز في المباراة الماضية بهدفين مقابل هدف علي فريق طنطا. الاهلي الذى يحتل قمة المسابقة يُعد الأكثر تسجيلاً للأهداف بعدما زار شباك منافسيه 25 مرة هذا الموسم في 9 مباريات فقط واستقبلت شباكه هدف وحيد ، فيما سجل فريق مصر 7 أهداف وإستقبلت شباكه 12 هدف.

ويواصل قطار الاهلي مساء اليوم رحلة الحفاظ على لقب الدوري العام عندما يواجه فريق إف سي مصر بإستاد القاهرة في اللقاء الذى سيكون بمثابة "السهل المُمتنع" للمارد الأحمر في رحلة التتويج بلقب الدوري للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه . ورغم فارق الترتيب في جدول الدوري ورغم فارق الخبرات والإمكانيات الفنية والتاريخ بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الاهلي بالطبع إلا أن الأحمر يرى أن مواجهة الليلة ستكون صعبة للغاية لأنها أمام فريق يلعب بدون ضغوط ويؤدي بشكل جيد أمام الكبار تحديداً كما أن الضغوط كبيرة على حامل اللقب بفضل إنتصاراته الأخيرة محلياً وأفريقياً وهو ما يجعل مواجهة إف سي مصر صعبة على أبناء السويسري رينيه فايلر المدير الفني الذى يرغب في تحقيق الفوز العاشر في بطولة الدوري من أجل "تأمين" القمة وتجهيز الفريق بشكل جيد للمواجهة المرتقبة والهامة السبت المقبل أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بملعب الأخير في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.