التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام إسبانيول ويتصدر الدوري الاسباني

 برشلونة - أرشيفية
برشلونة - أرشيفية
أهدر فريق برشلونة الفوز خارج ملعبه امام مضيفه إسبانيول ليتعادل بنتيجة 2-2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت فى ديربى كتالونيا، على ملعب "باور 8"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

اهداف مباراة اسبانيول ضد برشلونة

جاء الهدف الأول لصالح إسبانيول عبر اللاعب دافيد لوبيز فى الدقيقة 22 من خلال كرة ثابتة حولها برأسية داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق صاحب الأرض.

في الشوط الثاني، تعادل لويس سواريز للفريق الكتالوني من عرضية مميزة من جوردي ألبا فى الدقيقة 50 ، قبل أن يصنع اللاعب الأوروجوياني هدف البارسا الثاني فى الدقيقة 59 الذى سجله التشيلي أرتورو فيدال من رأسية أيضا.

وفى الدقيقة 88 سجل اللاعب الصيني وو لي هدفا قاتلا لصالح إسبانيول ليقود فريقه لتعادل ثمين 2-2.

برشلونة هو الفريق الأقوى هجوميا في مسابقة الدوري الاسباني هذا الموسم حتى الآن برصيد 49 هدفا، أما إسبانيول فهو أضعف دفاع برصيد 36 هدفا.

وغاب عن البارسا فى لقاء اليوم كل من الحارس تير شتيجن والبرازيلى آرثر والمهاجم عثمان ديمبيلى للإصابة.

 

ترتيب الدوري الاسباني

بهذه النتيجة يعود برشلونة إلى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 40 نقطة بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذى تغلب على خيتافى 3-0، فيما يحتل إسبانيول المركز الـ 20 والأخير برصيد 10 نقاط.

ويمتلك برشلونة سجلاً مميزاً في مباريات "ديربي كتالونيا أمام إسبانيول حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعب إسبانيول بمسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، منذ 13 يناير 2007 بنتيجة 1 – 3، علماً بأن أرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة كان يتولى تدريب إسبانيول في ذلك الوقت، فيما كان الهولندي فرانك ريكارد يتولى تدريب البارسا.