التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيفا يكشف سبب فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

محمد صلاح
محمد صلاح
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن طرق وكيفية اختيار الفائزين بالجوائز الفردية في كأس العالم للاندية الذى توج به فريق ليفربول الإنجليزي الذى يلعب ضمن صفوهف النجم المصري محمد صلاح على حساب فلامنجو البرازيلي 1-0.

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية على حساب العديد من النجوم الآخرين فى فريقه مثل فيرمينو وساديو ماني.

 
وجاء بيان على الموقع الرسمي للفيفا كالتالي ..

 

"بعد نهائي كأس العالم للأندية الذي فاز به ليفربول بهدف يتيم على فلامينجو، اختارت مجموعة الدراسات الفنية فى الفيفا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة، وبذلك أحرز جائزة الكرة الذهبية تقديراً لأدائه المتميز في البطولة".

وعن السبب الرئيسي لفوز محمد صلاح بالجائزة قال: "كان محمد صلاح خطيراً جداً في هجوم ليفربول خلال البطولة، حيث كان حاسماً في اللقاء الأول كما قدم كرة بينية على طبق لزميله نابي كايتا الذي سجل هدف التقدم لفريقه، في لقطة برهن فيها نجم المنتخب المصري أنه ليس هدافاً فقط، بل قادر على تقديم الكرات لزملائه من أجل التسجيل".

أضاف البيان: "كما تميز صلاح بسرعته الكبيرة وبخطورته أمام المرمى وكان سماً قاتلاً في دفاع الخصوم، فغيابه عن التهديف في هذه البطولة لم يحرمه من شرف الفوز بالكرة الذهبية للبطولة، لأن صلاح ظهر علو كعبه في المواجهتين، لا سيما أنه كان مدعوماً من آلاف الجماهير في ملعب خليفة الدولي، الذى تفاعل معه بمجرد لمسه الكرة".