التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

ترتيب الكرة الذهبية 2019 .. ميسي الأول و محمد صلاح رقم 5

ميسي
ميسي

حصل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، فى الحفل الذى نظمته مجلة "فرانس فوتبول" على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ميسي أفضل لاعب في العالم

ميسي يحصد 6 كرات ذهبية

وسبق للنجم الأرجنتينى الفوز بالجائزة المرموقة 5 مرات سابقة، بالتساوى مع كريسيتانو رونالدو، قبل حفل الليلة ليرفع ميسى رصيده إلى 6 كرات ذهبية وينفرد بالرقم القياسي.

وقدم ميسى موسمًا مميزًا على المستوى الشخصى حيث أنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً فى 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف فى القارة العجوز أيضًا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب فى العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدورى والسوبر فى إسبانيا، والتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ليتفوق على الهولندى فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذى توج هذا العام بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا، ورونالدو نجم يوفنتوس الذى فشل فى التتويج بأى جائزة فردية كبرى هذا الموسم.

 

محمد صلاح يحصد المركز الخامس

محمد صلاح

 

وحصد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس لأفضل لاعبي العالم، وذلك كما أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المسئولة عن توزيع جوائز الكرة الذهبية.

وكان محمد صلاح قد حل سادسًا فى ترتيب الكرة الذهبية العام الماضي لأفضل لاعبي العالم، والتى توج بها الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له العام الماضي الحصول على المركز السادس.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يتمكن من احتلال المركز الخامس والسادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم، ليتفوق على النجم الجزائرى رياض محرز المحترف فى نادى مانشستر سيتى الإنجليزى والذى احتل المركز السابع فى عام 2016.

ميسي: الاعتزال يقترب

بدوره، أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي فخره واعتزازه بحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك فى الحفل الذى نظمته مجلة "فرانس فوتبول" مساء اليوم الإثنين، على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال ميسي خلال تصريحاته بعد التتويج بالجائزة: "أشكر كل من صوت لي، أشكر أصدقائي في الفريق والمُنتخب، قبل عشر سنوات تلقيت أول كرة ذهبية هنا في باريس، واليوم أتلقى الكرة السادسة".

وأضاف: "على الرغم من أنه لا يزال أمامي بضع سنوات، إلا أن وقت الاعتزال يقترب وهو صعب، كل شيء يحدث بسرعة كبيرة، أريد أن أستمر في الاستمتاع".

ترتيب الكرة الذهبية 2019

ترتيب الكرة الذهبية
 
ترتيب الكرة الذهبية 2019

وجاء النجم الهولندي فيرجيل فان دايك فى المركز الثانى، متفوقا على البرتغالى كريستيانو رونالدو الثالث، بينما جاء السنغالى ساديو مانى فى المركز الرابع.

واحتل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، المركز الخامس فى قائمة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، متفوقا على كل من:

المركز السادس

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان

المركز السابع

أليسون بيكر - ليفربول

المركز الثامن:

ليفاندوفسكى - بايرن ميونخ

المركز التاسع:

بيرناردو سيلفا - مانشستر سيتي

المركز العاشر:

رياض محرز - مانشستر سيتي

المركز 11:

دى يونج – برشلونة

المركز 12:

رحيم سترلينج – مانشستر سيتي

المركز 13:

إدين هازارد – ريال مدريد

 

المركز 14:

 

كيفين دى بروين – مانشستر سيتي

المركز 15:

ماتياس دى ليخت – يوفنتوس

المركز 16:

سيرجيو أجويرو – مانشستر ستيي

المركز 17:

روبيرتو فيرمينيو - ليفربول

المركز 18:

أنطونيو جريزمان - برشلونة

المركز 19:

ألكسندر أرنولد - ليفربول

المركز 20:

بيير إيمريك أوباميانج - آرسنال

دوشان تاديتش - أياكس

المركز 22:

سون هيونج مين - توتنهام

المركز 23:

هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام

المركز 24:

كاليديو كوليبالي - نابولي

أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة

المركز 26:

كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد

فينالدوم لاعب ليفربول

المركز 28:

جواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد

دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام

ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب.