التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

مباراة الاهلي.. الأحمر بتشكيل هجومى بحت أمام النجم الساحلي

رمضان صبحي في هجوم الأهلي
رمضان صبحي في هجوم الأهلي
تشكيل هجومي بحت اختاره السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، لخوض مباراة النجم الساحلي فى تمام التاسعة مساء اليوم، بافتتاح الجولة الأولى من  البطولة الافريقية ، جاء كالتالى: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
 
خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، أيمن أشرف، محمد هاني.
 
خط الوسط: عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وليد سليمان.
 
خط الهجوم: رمضان صبحي، حسين الشحات، جونيور أجايي
 
عودة رمضان صبحي

وعاد رمضان صبحي لتشكيل الاهلي الاساسي فيما غاب مروان محسن الذى شارك اساسياً في مباراة الجونة الأخيرة بالدوري التى فاز فيها الأهلي برباعية نظيفة ، ويلعب قفشة بجوار عمرو السولية في خط الوسط كما حدث في لقاء الجونة.

وشارك ربيعة في المباراة رغم الإصابة التى تعرض لها في مران الفريق أول أمس لكنه تماثل للشفاء ويتم الدفع به في لقاء الليلة المرتقب.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

الاهلي يظهر بالزي الاسود لأول مرة 

الاجتماع الفنى للمباراة اسفر عن ارتداء الأهلى القميص الأسود والشورت الأسود والجورب الأسود أيضا، على أن يرتدى حارس المرمى الطاقم الأخضر، فى حين يرتدى فريق النجم الساحلى القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، على أن يرتدى حارس مرماه الطاقم اللبنى.

فيما قال الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في تونس أنه تم تخصيص مدرج 11 في ملعب رادس لمشجعي الأهلي.

تاريخ مواجهات الفريقين

مباراة الليلة بين الأهلى النجم الساحلى تحمل الرقم 12 حيث سبق وألتقى الفريقيين 11 مواجهة بمختلف البطولات الأفريقية دورى الأبطال والسوبر والكونفدرالية وحقق الأهلى الفوز فى 3 مناسبات فيما تفوق النجم فى 3 مناسبات وفرض التعادل نفسه على نتيجة 5 لقاءات من بينهم 4 تعادلات سلبية .

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما حقق الفوز بنتيجة 6-2 فى المواجهة التى جمعت الفريقين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017 وتحديدا بتاريخ 22 أكتوبر 2017

 

سجل خط هجوم الأهلى فى شباك النجم الساحلى 11 هدفا فيما استقبلت شباكه 9 أهداف كان محمد أبو تريكة نجم الأهلي الأسبق صاحب أول أهداف الأهلي في شباك النجم الساحلي فيما كان رامي ربيعة مدافع الفريق صاحب آخر أهداف الأهلي .