التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

رمضان صبحى .. شاهد "العفيجي" يعيد مصر إلى التقدم على كوت ديفوار

رمضان صبحي
رمضان صبحي

تمكن رمضان صبحى من إحراز هدف التقدم لمنتخبنا الوطنى، على كوت ديفوار بأغلى الأهداف فى الدقيقة 113 من عمر المباراة التي تجمعهما حاليًا على استاد القاهرة الدولي، في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر، لتصبح النتيجة 2 /  1 للفراعنة

وأحرز كريم العراقي هدف التقدم للمنتخب الأولمبى فى الدقيقة 37 من عمر المباراة، ثم أحرز دومبيا هدف التعادل للأفيال فى الدقيقة 89.

وضم تشكيل منتخب مصر الأولمبي كلاً من.. حراسة المرمى: محمد صبحي، الدفاع: أسامة جلال- محمد عبد السلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح، الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبد الرحمن مجدي، الهجوم: مصطفى محمد.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى نهائي البطولة عقب الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة في مباراة نصف نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي، وبهذا الفوز أيضا تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه.

وبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بالفوز على مالي بهدف نظيف، ثم الفوز أمام غانا بنتيجة 3-2، والفوز على الكاميرون بنتيجة 2-1؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

في المقابل، وصل منتخب كوت ديفوار إلى النهائي بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الترجيح، 3/2 بعد انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بينهما بهدفين لكل منهما.

وبدأ المنتخب الإيفواري مشواره في البطولة بالفوز على نيجيريا بهدف دون رد، وخسر من المنتخب الجنوب أفريقي بالنتيجة نفسها، وفاز على زامبيا بهدف دون رد؛ ليتصدر المجموعة برصيد "6" نقاط؛ ليحجز بطاقة العبور للمباراة النهائية وضمان التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.