التوقيت الإثنين، 25 يناير 2021
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. المعقل العملاق لتدريبات ليفربول قبل الانتهاء من إنشائه

مركز تدريب ليفربول الجديد
مركز تدريب ليفربول الجديد

تستمر الأعمال الآ، في المجمع الحديث الذى يستضيف تدريبات فريق ليفربول الإنجليزي على قدم وساق من أجل الانتهاء في الوقت المناسب قبل موسم 2020-21، حيث سيتم الانتهاء من المجمع التدريبي الجديد في ليفربول والذي تبلغ قيمته 50 مليون جنيه إسترليني قبل انطلاق الموسم المقبل.

ويتم إنشاء أحدث المنشآت ، وتظهر هذه الصور الجديدة كلاً من التقدم الملحوظ ، وكيف سيبدو الموقع عندما يتم افتتاحه في صيف عام 2020.

1

ويقع المجمع الجديد الذي تبلغ مساحته 9200 متر مربع في مدينة "كيركبي" ، وسيشهد مرافق للفريق الأول والأكاديمية التابعة لفريق ريدز في نفس المكان لأول مرة في تاريخ النادي.

كان التطور الكبير في الأسابيع الأخيرة كبيرًا ، حيث اكتملت الآن جميع أعمال البناء الخارجية ، وبدأ العمل من داخل المبنى.

وذكر موقع "جول" العالمي، أن المدير الفني للريدز يورجن كلوب ، تمت استشارته فيما يتعلق ببعض الإمكانيات ومتطلبات المجمع ، في حين كان للاعبين في الفريق الأول رأيا في التصميم، ويعتقد المهندسون المعماريون أنه سيكون من بين أفضل أماكن التدريب في أوروبا.

2

ويتكون المركز من صالة رياضية ، وقاعة رياضية داخلية كاملة، حمام سباحة ، مجمع للعلاج المائي وأجنحة متخصصة لإعادة التأهيل الرياضي، وسيكون هناك أيضا استوديوهات تلفزيونية مخصصة ومرافق مؤتمرات صحفية ومكاتب.

 

وتجري حاليا عملية تثبيت ملاعب الفريق الأول، حيث يتم حاليًا تثبيت خياطة الألياف الاصطناعية قبل الحشائش الجديدة التى سيتم زرعها في ربيع عام 2020، كما تم الانتهاء من العمل في منطقة صيانة الأرض الجديدة على رأسها ري الملعب.

وإلى جانب ذلك، قام النادي بتسليم خمسة من الملاعب التي أعيد تطويرها، مما يوفر مرافق شعبية للهواة ، كما تم بناء جناح جديد يضم غرفًا متغيرة ومجتمعية.

عند مناقشة المشروع ، قال آندي هيوز ، كبير المسؤولين التنفيذيين في ليفربول: "نحن سعداء حقًا بالتقدم الذي تم إحرازه وبمجرد اكتماله، سيوفر المشروع وسائل راحة من الدرجة الأولى للاعبين والموظفين لدينا".

وأضاف: "لطالما كان طموحنا هو توفير طريقة واضحة للتقدم للشباب من أكاديمية النادي إلى الفريق الأول ، والاثنان مرتبطان الآن بشكل جوهري".

وتابع: "العمل في ملعب التدريب يجرى على قدم وساق للانتهاء في صيف عام 2020 ، عندها سنرى أول فريق لكرة القدم وشباب الأكاديمية مجتمعين في موقع واحد لأول مرة في تاريخ النادي."