التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تخطف فوزا قاتلا أمام أوزبكستان بتصفيات كأس العالم 2022

السعودية وأوزبكستان
السعودية وأوزبكستان
خطف منتخب السعودية فوزاً قاتلاً على أوزبكستان بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما اليوم بالعاصمة الأوزبكية "طشقند"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بجانب كأس أسيا 2023 بالتعادل الإيجابي 1/1.
 

بادر منتخب أوزبكستان بالتسجيل عن طريق إلدور شومورودوف في الدقيقة 16، قبل أن ينجح سلمان الفرج في إدراك التعادل لمنتخب السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة 23.

 

ومن ركلة جزاء تمكن شوكوروف من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب أوزبكستان في الدقيقة 56، قبل أن يتمكن سلمان الفرج من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثاني لـ"الأخضر" في الدقيقة 85، بينما سجل سالم الدوسري الهدف الثالث لمنتخب السعودية في الدقيقة 90.

 

هذا الفوز رفع رصيد منتخب السعودية إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، متفوقاً بفارق نقطتين على أوزبكستان الذي تراجع للمركز الثاني في لائحة الترتيب.

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي، محمد العويس في حراسة المرمى، محمد البريك، محمد خبراني، زياد الصحفي، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، سلمان الفرج، يحيى الشهري، سالم الدوسري، هتان باهبري، فراس البريكان، في حين جاء تشكيل منتخب أوزبكستان كالتالي، أندوربيك سويونوف في حراسة المرمى، علينجوف خوجي أكبر، فاروخ سايفييف، روستامجون آشورماتوف، أوتابيك شوكوروف، كرم جون عليياييف، أوديل أخمدوف، جلال الدين ماشاريبوف، سانجار كوديركولوف، إلدور شوموردوف، دوستونبيك خامدوف".

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال.