التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

كلوب يطالب الفيفا بالتدخل لحماية لاعبيه من الإرهاق الشديد

يورجن كلوب
يورجن كلوب

وجه المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الانتقادات بسبب العدد "المفرط" للمباريات التي يتعين على اللاعبين خوضها وحث الجهات المعنية على التفكير في اللاعبين وليس المال.

وقال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن مباراة أستون فيلا المحدد لها غداً السبت بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، "سنلعب في الدوري وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة وكأس الاتحاد بجانب دوري ابطال اوروبا".

وأضاف مدرب ليفربول: "محمد صلاح وساديو ماني وهندرسون كل هؤلاء اللاعبون سيرتاحون فقط اسبوعين في العام في لعبة تتطلب الجهد والضغط، على الفيفا واليويفا ورابطة الاندية التفكير في اللاعبين بدلا من جيوبهم".

وعن أزمة تعارض موعد مباراة أستون فيلا في دور الـ 16 بمسابقة كأس الرابطة مع المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، قال يورجن كلوب "لا أعلم متى ستقام مباراتنا ضد أستون فيلا، نحن نجري محادثات في هذا الشأن، ولكننا لم نتوصل إلى موعد نهائي بعد".

وتابع: "إذا تقرر إقامة المباراة في موعدها فعندئذ سيكون علينا اللعب في قطر وفي إنجلترا في نفس الوقت، ولكننا بالطبع نريد أن نذهب إلى قطر بقائمة كاملة. أمامنا جدول مزدحم بالمباريات في فترة قصيرة، ولا يمكننا أن نختار 11 لاعبًا للعب في قطر ومثلهم للعب في إنجلترا ضد أستون فيلا، الأمور لا تسير بهذه الطريقة، لذلك علينا الوصول إلى حل".