التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول يستضيف توتنهام فى لقاء صعب بالبريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح اختباراً صعباً عندما يستضيف توتنهام في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

مباراة ليفربول وتوتنهام تعيد إلى الأذهان نهائي دوري ابطال اوروبا الذي جمع بين الفريقين مطلع يونيو الماضى بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، وتمكن ليفربول من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل، ليحصد "الريدز" اللقب القاري للمرة السادسة في تاريخه.

ويحتل توتنهام المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انطلاق منافسات الجولة بفارق 13 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً على جينك البلجيكي بنتيجة 4 – 1 ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما إستعاد توتنهام شيئاً من بريقه بعدما تغلب على النجم الاحمر الصربي بخماسية نظيفة.

وجاءت مسيرة توتنهام في الموسم الحالي جاءت على عكس المتوقع تماماً، حيث فاز الفريق 3 مرات فقط في أول 9 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما أن عدد انتصاراته على مستوى جميع المسابقات بلغ 5 انتصارات فقط من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن.

ويتطلع ليفربول لإستعادة نغمة الإنتصارات في مباراة اليوم بعدما انتهت المسيرة المثالية لكتيبة المدرب الالماني يورجن كلوب الأسبوع الماضي، بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1، بعدما حقق الفوز في أول 8 مباريات ليفشل في معادلة في إنجاز تشيلسي الذي حقق الفوز في أول 9 مباريات موسم 2005 – 2006، فيما توقف رصيد ليفربول من الانتصارات المتتالية بالمسابقة عند 17 خلف مانشستر سيتي الذي حقق 18 إنتصاراً.

وأكد يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول على جاهزية أرنولد لخوض المباراة بعد غيابه عن مواجهة جينك البلجيكي بدوري أبطال أوروبا بداعي مرضه، في الوقت الذي أشار فيه إلى استمرار غياب شيردان شاكيري ووجود شكوك حول لحاق جويل ماتيب.

كما يلتقي اليوم نورويتش سيتي مع مانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد مع وولفرهامبتون، وارسنال مع كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة ذاتها.