التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

مانشستر يونايتد ضد ليفربول.. حقائق تاريخية عن ديربى الكراهية

مانشستر يونايتد ضد ليفربول
مانشستر يونايتد ضد ليفربول

ساعات قليلة وينطلق ديربي انجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

مانشستر يونايتد ضد ليفربول

ويتصدر ليفربول جدول "البريميرليج" برصيد 24 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات متتالية، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الـ12 فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 9 نقاط، حصدها من 8 مباريات قبل انطلاق منافسات الجولة.

وكشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول عن أبرز الحقائق المتعلقة بمباراة الكلاسيكو أمام مانشستر يونايتد والتي نستعرضها سوياً خلال السطور التالية..

حقق ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد فى ملعب "أولد ترافورد" فى 19 مباراة، وفى أربع مرات مضى "الريدز" لتحقيق لقب الدورى بعد ذلك مواسم 1963-1964، و1978-1979، و1981-1982، و1989-1990.

 

فى آخر 8 مباريات جمعت مانشستر يونايتد وليفربول تلقى "الريدز" هزيمة واحدة فى ملعب "أولد ترافورد" قبل موسمين.

تعرض مانشستر يونايتد للهزيمة فى مباراتين فقط بآخر 18 مباراة خاضها على ملعب "أولد ترافورد" فى جميع المسابقات، محققًا 13 انتصارًا وثلاث تعادلات.

سجل محمد صلاح هدفًا على ملعب "أولد ترافورد" لصالح منتخب مصر فى شباك المنتخب النيوزيلندى فى المباراة التي تعادل فيها المنتخبان بهدف لمثله فى أوليمبياد 2012.

لم يتمكن ليفربول من زيارة شباك مانشستر يونايتد فى مباراتين فقط من أخر 11 مباراة أقيمت بين الفريقين فى ملعب "أولد ترافورد" بالدوري الإنجليزي.

يحافظ ليفربول على سجل خال من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي خارج القواعد، وجاءت آخر هزيمة تعرض لها الفريق بعيدًا عن ملعب "آنفيلد" على يد مانشستر سيتي في ملعب "الاتحاد" في يناير الماضي.

إذا حقق ليفربول الفوز، فستكون هذه المرة الأولى التى يحقق فيها الفريق الفوز في مبارياته الخمس الأولى خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.