التوقيت الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على ترتيب محمد صلاح بقائمة أفضل 50 لاعبا بالدورى الإنجليزى

 محمد صلاح
محمد صلاح
اختارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية قائمة أفضل 50 لاعباً فى آخر 10 سنوات بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 

قالت الصحيفة، إن محمد صلاح سطر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما سجل 32 هدفاً فى أول مواسمه مع نادى ليفربول ببطولة "البريميرليج"، ليصبح أول لاعب فى التاريخ يسجل هذا العدد من الأهداف فى المسابقة المكونة من 38 جولة.

وحل محمد صلاح فى المركز الـ 16 أفضل 50 لاعباً فى آخر 10 سنوات بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، متفوقاً على العديد من نجوم الكرة العالمية، مثل الحارس التشيكى بيتر تشيك والهولندى روبن فان بيرسى، والفتى الذهبى الإنجليزي واين رونى، وفرانك لامبارد المدير الفنى الحالى لنادى تشيلسى، وستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، والإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا.

واعتمدت الصحيفة في تقييم اللاعبين على مدة فترة تواجد اللاعب في الدوري الإنجليزي وتأثيره مع ناديه، أما اللاعبين الذين انضموا لأندية "البريميرليج"، منذ أقل من عامين لم يتم وضعهم في الاعتبار.

في حين تم اختيار سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بأخر 10 سنوات.

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي هذا العام، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" التى تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي عامي 2018 و2019.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 24 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات متتالية، متفوقاً بفارق 8 نقاط على مانشستر سيتي أقرب منافسيه.

ويلتقي ليفربول مع مانشستر يونايتد يوم 20 أكتوبر الجارى بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".