التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:11 م , بتوقيت القاهرة

أوكرانيا يسعى لحسم بطاقة التأهل على البرتغال فى تصفيات يورو 2020

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال
يواجه منتخب البرتغال نظيره الأوكراني في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الإثنين بمدينة "كييف" الأوكرانية، ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".
 

ويسعى منتخب أوكرانيا متصدرجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من 6 مباريات لحسم التأهل للبطولة الأوربية بينما يحتل منتخب البرتغال المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 5 مباريات.

ويدخل منتخبا أوكرانيا والبرتغال مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوقا طعم الانتصار فى آخر ظهور بالتصفيات المؤهلة لـ"يورو 2020"، حيث فازت أوكرانيا على ليتوانيا بنتيجة 2 – 0، بينما تغلبت البرتغال على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة، في حين تملك صربيا صاحبة المركز الثالث سبع نقاط من خمس مباريات تليها لوكسمبورج بأربع نقاط من ست مباريات وتتذيل ليتوانيا المجموعة بنقطة واحدة من ست مباريات.

ويكفى منتخب أوكرانيا الحصول على نقطة التعادل في مباراة اليوم من أجل ضمان التأهل لبطولة كأس الامم الاوروبية، فيما يسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز لتقليص الفارق مع أوكرانيا.

ويتواصل غياب لاعب ريال بيتيس الاسباني، ويليام كارفاليو عن المشاركة مع منتخب البرتغال في مباراة اليوم بسبب الاصابة.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020"، التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على النسخة الاولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.