التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

فى عيد ميلاده الـ 43.. شاهد أجمل أهداف الظاهرة رونالدو

الظاهرة رونالدو
الظاهرة رونالدو
يحتفل الظاهرة البرازيلية رونالدو بعيد ميلاده رقم 43 اليوم، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1976، بمدينة ريو دي جانيرو.
 

 

الظاهرة رونالدو

الظاهرة رونالدو

دخل رونالدو تاريخ اللعبة ودون اسمه بحروف من ذهب بفضل مهاراته الفردية العالية وسرعته الفائقة ورشاقته وذكائه وحسه التهديفي، وحصد العديد من الألقاب الفردية والجماعية طوال مسيرته الحافلة، رغم الصعوبات والإصابات.

وبدأ رونالدو مسيرته في ساو كريستوفاو و ذلك في الفترة بين 1990 إلى 1993 وبعدها بدأت نجوميته عندما انتقل إلى

كروزيرو و قدم مستويات متميزة تمكن بها من تسجيل 44 هدفاً خلال 47 مباراة رسمية مع الفريق لفت بها أنظار كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب البرازيل حينها ليضمه إلى منتخب السامبا في مونديال 1994 وهو فى سن الـ18 و الذي تمكن أبناء البرازيل من التتويج بلقبه.

 
 
رونالدو يبدأ مشواره الأوروبي من هولندا
رونالدو البرازيلي
رونالدو البرازيلي

 

وبعد موسم وحيد مع كروزيرو انتقل رونالدو إلى أيندهوفن الهولندى والذى قاده للتتويج بلقبي الكأس والسوبر الهولندى ليلفت أنظار كشافى برشلونة الذين نجحوا فى ضمه 1996 وقاد البلوجرانا لتحقيق الكأس وبطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس والسوبر الإسباني قبل أن يرحل سريعًا بعد موسم وحدي سجل فيه 34 هدف فى 37 مباراة.

وحط رونالدو الرحال فى الدورى الإيطالى جنة كرة القدم وقاد إنتر ميلان لتحقيق لقب كأس يويفا في 98 قبل مشاركته مع البرازيل في مونديال فرنسا، وفى 2002 انتقل إلى ريال مدريد فى صفقة مدوية مع جيل من العظماء وساهم فى الفوز بالدوري وبطولة كأس العالم للأندية والسوبر الإسبانى، ومع تقدمه فى السن انتقل إلى ميلان الإيطالى الذى شهد نهاية مشواره الأوروبى ودافع عن ألوان الفريق في موسم 2007/2008 قبل عودته إلى البرازيل مجددًا من بوابة كورينثيانز وقاده للتتويج بالدوري والكأس في موسمه الأول مع الفريق.

وعلى المستوى الدولى شارك فى تتويج البرازيل بكأس العالم 1994 و2002، وتواجد بديلا فى البطولة الأولى، وكان نجم الفريق فى الثانية، بجانب المركز الثانى فى بطولة 1998.

وحقق لقب كوبا أمريكا مرتين مع السليساو فى 1997 و1999 وكأس القارات 1997 وبرونزية أولمبياد اتلانتا 96.

وخلال تلك المسيرة الحافلة سجل رونالدو العديد من الأهداف التى لاتزال عالقة فى أذهان الجماهير حتى الآن، نسلط الضوء على أبرزها فى المقطع التالي..