التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

Rafael nadal-رافائيل نادال يقترب من رقم فيدر القياسي

رافائيل نادال
رافائيل نادال
Rafael nadal.. الأسباني رافائيل نادال على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدر في عدد ألقاب البطولات الكبرى فى كرة المضرب، بعد إحرازه لقبه الـ19 بفوزه فى نهائي ماراتوني لبطولة الولايات المتحدة على الروسي دانييل مدفيديف.
 
 

 

Rafael nadal يقترب من إنجاز فيدرر

وأصبح نادال (33 عاما) على بعد لقب واحد فقط خلف المخضرم السويسري (38 عاما)، وذلك بعد تفوقه على المصنف خامسا مدفيديف في نهائي "فلاشينج ميدوز" بنتيجة 7-5، 6-3، 5-7، 4-6، و6-4، في أربع ساعات و50 دقيقة على ملعب "آرثر آش".

ورفع الماتادور كأس البطولة المقامة على أرضية صلبة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (بعد 2010، 2013 و2017)، بعدما تنافس ومدفيديف حتى الرمق الأخير، وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة بعدما كان نادال قد فاز بالأولى والثانية.

 

وقال نادال الذي لم يتمكن، مثله مثل مدفيديف، من حبس دموعه تأثرا، "بطريقة أو بأخرى، كنت مسيطرا على المباراة لكن الطريقة التي تمكن بها من القتال وتغيير إيقاع المباراة كانت مذهلة".

وأكد الإسباني أنه اختبر أمام المدرجات الممتلئة لملعب يتسع لنحو 23,700 متفرج، "إحدى أكثر الأمسيات المشحونة بالمشاعر في مسيرتي في كرة المضرب، لا ملعب في العالم يوفر طاقة أكثر من هذا".

وتابع "هذا الفوز يعني لي الكثير السيطرة على الأعصاب كانت صعبة. كانت الأعصاب متوترة بعدما كنت مسيطرا تقريبا على المباراة".

ونال نادال لقبه التاسع عشر في 27 مباراة نهائية خاضها في البطولات الكبرى، بينما فشل الروسي (23 عاما) في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي "جراند سلام" في مسيرته الاحترافية، ونال الفائز جائزة مالية قدرها 3,85 مليون دولار، و1,9 مليونا للوصيف.