التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

فان ديك يحصل على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا

فان ديك
فان ديك
فاز الهولندى فيرجيل فان ديك نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، على حساب كل من البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
 
النجم الهولندي هو من وقع عليه الاختيار كأفضل لاعب في أوروبا حسبما ذكر مصدر لـ"دوت مصر"، متفوقا على الثنائي الأسطوري بعدما ساهم في قيادة ليفربول إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ليعيد الريدز إلى منصة التتويج القارية للمرة الأولى منذ 2005، كما ساهم فى عودة منتخب هولندا إلى الخريطة الأوروبية بقيادة الطواحين إلى نهائي دوري أمم أوروبا.
 
الإعلان رسميًا عن اختيار فان ديك كأفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى فى التاريخ، يتم في الحفل الذي يقيمه اليويفا في السادسة مساء بإمارة موناكو الفرنسية. وقد تنافس على الجائزة الثلاثى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزى.
 

يذكر أن ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى برصيد 12 هدفًا، أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، أما على الصعيد المحلى، فنال جائزة هداف الدورى الإسبانى برصيد 36 هدفاً فى 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان ديك دوراً حاسماً فى حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى مسيرته، علما بأنه خاض 12 مباراة فى البطولة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، كما توج مع "الريدز" ببطولة كأس السوبر الأوروبى، أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دورى الأمم الأوروبية، ومع نادى يوفنتوس بلقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وكأس السوبر الإيطالى.