التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

مانشستر سيتي ضد وستهام.. السيتيزنز صاحب أعلى قيمة سوقية

انطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز الجمعة في نسخة يبدو أن المنافسة على لقبها ستتجدد بين مانشستر سيتي وليفربول وفقا للقيمة السوقية للفريقين.

وبحسب موقع «Transfermarket» المتخصص، فإن مان سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا يحظى بلاعبين تصل قيمتهم السوقية إلى 1.17 مليار يورو، ليتصدر بذلك القائمة بين فرق البريمير ليج متقدما على ليفربول رغم أن هذا الأخير يحظى بين صفوفه باللاعب الأعلى قيمة في الدوري الإنجليزي، المصري محمد صلاح (150 مليون يورو).

ووفقا لنفس الموقع، تصل القيمة السوقية لإجمالي اللاعبين بفرق البريميرليج إلى 9.24 مليار يورو، تحتل بها المركز الأول متقدمة بفارق شاسع على دوري الدرجة الأولى الإسباني صاحب المركز الثاني بواقع 6.16 مليار يورو.

وجاءت هذه البيانات مدفوعة بالأموال الضخمة التي استثمرتها فرق متواضعة في سوق الانتقالات الصيفية، فعلى سبيل المثال جاء أستون فيلا الصاعد حديثا لدوري الأضواء، في المركز الرابع بين الفرق الأعلى إنفاقا في الميركاتو الذي انتهى في إنجلترا الخميس، بمبلغ وصل إلى 148.60 مليون بفارق 19 مليونًا فقط عن مانشستر سيتي الذي كان الأعلى إنفاقا.

وجاء السيتيزنز، حامل لقب البريميرليج، على رأس القائمة بين فرق الدوري الإنجليزي من حيث القيمة السوقية لكل لاعبيه، ومن بينهم رحيم ستيرلنج (140 مليون يورو) والبلجيكي كيفن دي بروين (130 مليون يورو).

من جانبه، جاء الريدز، وصيف الموسم الماضي، في المركز الثاني رغم أنه كان النادي الأقل إنفاقا في هذا الميركاتو الصيفي، لكنه يحظى بين صفوفه بصلاح، صاحب أعلى قيمة سوقية بالدوري الإنجليزي (150 مليون يورو).