التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

متفوقا على سواريز.. صلاح أفضل مهاجمي ليفربول في القرن 21 (فيديو)

وضع تقرير إنجليزي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على قائمة أفضل مهاجمي الفريق  الإنجليزي في القرن الـ21، مفضلا إياه على الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني الحالي.

ويعتبر محمد صلاح من أبرز اللاعبين في فريق ليفربول خلال الوقت الحالي، منذ انتقاله إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية.

ونشر موقع "ليفربول دوت كوم" الإنجليزي تقريرا صنف فيه أفضل المهاجمين في صفوف ليفربول خلال القرن الـ21، وجاء محمد صلاح في المقدمة، متفوقا على سواريز صاحب المركز الثاني.

وأرجع التقرير تفوق النجم المصري إلى الأرقام القياسية الهائلة التي حققها خلال الفترة الماضية، رغم أنه لم يلعب لـ"الريدز" سوى موسمين فقط.

وشارك محمد صلاح في 105 مباريات نجح خلالها في تسجيل 71 هدفا، بمعدل 0.68 هدف في كل مباراة.

وأسهم "مو" في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، والأولى بعد غياب استمر 13 عاما.

ووضع التقرير لويس سواريز في المركز الثاني، بعدما شارك في 133 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 82 هدفا، بمعدل 0.62 هدف في كل مباراة.

وكان سواريز قريبا من قيادة ليفربول للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2013-2014، لكن مانشستر سيتي نجح في خطف اللقب في الجولة الأخيرة.

 

وجاء روبي فاولر في المركز الثالث بالقائمة، بعدما شارك في 369 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 183 هدفا، بمعدل 0.50 هدف في كل مباراة.

وفي المركز الرابع جاء المهاجم الإنجليزي مايكل أوين، الذين نجح في تسجيل 158 هدفا في 297 مباراة، بمعدل 0.53 هدف في كل مباراة.

وحل المهاجم الإسباني فرناندو توريس في المركز الخامس بالقائمة، حيث لعب 142 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 81 هدف، بمعدل 0.57 هدفا في كل مباراة.

وتأخر السنغالي ساديو ماني إلى المركز السادس، متفوقا على البرازيلي روبرتو فيرمينو صاحب المركز السابع، بينما تذيل الإنجليزي دانييل ستوريدج القائمة محتلا المركز الثامن.