التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

أشرف بن شرقى.. من هو "ديبالا المغرب" لاعب الزمالك الجديد (فيديو)

نجح مسئولو الزمالك فى إبرام التعاقد مع المغربى أشرف بن شرقى صانع ألعاب الوداد المغربى والهلال السعودى السابق لمدة 3 سنوات فى صفقة استمرت لمدة أسبوعين .

وأكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك خلال برنامج الزمالك اليوم على قناة المحور أن ناديه نجح فى التعاقد مع أشرف بن شرقى لتدعيم منطقة وسط الملعب فى الموسم المقبل فى إطار رحلة الفريق نحو المنافسة على كافة البطولات المحلية والقارية التى ينافس عليها الفريق .

ولد بن شرقي بمدينة "تازة" المغربية ويبلغ من العمر 24 عاماً حيث إنه من مواليد 24 سبتمبر 1994.

 بدأ مسيرته مع نادي المغرب الفاسي من 2014 وحتي 2016 التى شهدت انتقاله إلي نادي الوداد ثم قضي معه موسمين لينتقل إلى نادي الهلال السعودي فى عقد يمتد لعام 2020 تخللها إعارة إلى لانس الفرنسي.

أظهر بن شرقي مع المغرب الفاسي أنه يتمتع بموهبة وقدرات تمكنه للانتقال إلى ناد أكبر من المغرب الفاسي على الرغم من تسجيله مع ناديه لثلاثة أهداف وصناعته مثلها فى 28 مباراة، وبالفعل تصارع الثنائي الكبير، الرجاء والوداد البيضاوي علي ضمه لينجح الأخير فى التعاقد معه.

تعثر بن شرقي فى بدايته مع الوداد ونال انتقادات لاذعة ووصف بـ "الصفقة الفاشلة" إلا أن اللاعب عبر عن نفسه وقدم عودة فى أدائه الذى تحول من مثير للسخرية إلى الإعجاب ليصبح من أهم نجوم ولاعبي فريقه ويساهم فى فوز الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 وينهي الموسم بشكل إجمالي مسجلاً 8 أهداف بالإضافة إلى 7 أهداف أخرى صنعها في 28 مباراة.

المستوي الرائع الذي ظهر بيه بن شرقي أثار اهتمام الأهلي والزمالك بالإضافة إلى أندية عربية وفرنسية ولكن الهلال السعودي تدخل ودفع ما يقرب من 10 ملايين دولار فى الصفقة بشكل إجمالي لينتقل اللاعب إلى الزعيم السعودي.

أعلن نادي الهلال السعودي في 22 يناير 2018 التعاقد مع أشرف بن شرقي للنادي لمدة ثلاثة مواسم و نصف وجاءت بداية اللاعب مقبولة على عكس بدايته مع الوداد ولكنه رويداً رويدأً أصبح خارج الحسابات لتتم إعارته فى نهاية الموسم إلى نادي "لانس" الفرنسي بعدما خاض 13 مباراة فقط مع الزعيم سجل خلالها 3 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى.

وفي لانس لعب بن شرقي 24 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا وتنتهي الإعارة دون التجديد.

ويلقب بن شرقي بـ "ديبالا المغرب" لتشابه أسلوبه مع الأرجنتيني الدولي ونجم يوفنتوس الإيطالي ديبالا، ويتميز بن شرقي بالتمرير المتقن والمراوغة والهدوء والهروب من الرقابة بالإضافة إلى التسديد وصناعة اللعب.