التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 09:38 م , بتوقيت القاهرة

أمم أفريقيا 2019.. منتخب تونس يسعى إلى كسر عقدة غانا

منتخب تونس
منتخب تونس
يستهدف منتخب تونس كسر العقدة عندما يواجه غانا في التاسعة مساء الاثنين بملعب "الإسماعيلية"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وفاز منتخب غانا في 6 مباريات رسمية جمعته مع نظيره التونسي، بينما تعادل المنتخبان مرة واحدة، ، وسبق للمنتخبان أن التقيا فى نهائى عام 1965، والذى انتهى بفوز "البلاك ستارز" بنتيجة 3 – 2 عقب اللجوء للأوقات الإضافية، لتحتفظ غانا بلقبها الثانى على التوالى بالبطولة آنذاك.

وحجز منتخب تونس مقعده في دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية  دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا، في حين تأهل منتخب غانا للدور ذاته بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقاً على منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

 
 

ويخوض منتخب تونس مباراة غانا وسط إنتقادات واسعة تعرض لها اللاعبون من جانب وسائل الاعلام والجماهير بسبب الأداء الهزيل الذي ظهر عليه منتخب "نسور قرطاج" ضمن منافسات الدور الأول.

وتعاهد لاعبو منتخب تونس على الظهور بشكل مغاير في مباراة غانا، وذلك بتقديم عرضاً قوياً يليق بسمعة الكرة التونسية، وتحقيق الفوز لحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، لقطع خطوة جديدة نحو حصد اللقب القاري للمرة الثانية في التاريخ.

وقال أيمن بن محمد في تصريحات صحفية، "المباراة ستكون صعبة لكننا عاقدون العزم على تقديم مستوى مميز نتدارك به الأداء غير المقنع في الدور الأول، وبمشيئة الله سننجح في مصالحة الجماهير بالتأهل إلى ربع النهائي"، بينما قال نعيم السليتي، "نعترف بأننا لم نقدم المستوى المطلوب في الدور الأول لكأس أمم أفريقيا وستتاح لنا الفرصة لتدارك ذلك وتقديم مردود  أفضل أمام غانا".

في حين قال فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس، ونادي الزمالك، "ستكون لنا ردة فعل قوية وسنقدم أداء أفضل بكثير من الأداء الذي قمناه في الدور الأول، لأننا عقدنا العزم على الذهاب بعيدًا في البطولة".