التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. أجمل أهداف آريين روبن بعد اعتزاله كرة القدم

آريين روبن
آريين روبن
اعتزل آريين روبن، نجم كرة القدم الهولندية ولاعب بايرن ميونيخ الألمانى، ملاعب كرة القدة، لختتم مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات.

وخاض روبن مع بايرن ميونخ، طوال مسيرته 309 مباريات، سجل خلالها 144 هدفاً، وصنع 101 آخرين، منذ انتقاله للبافارى  عام 2009 قادما من ريال مدريد الإسبانى الإسبانى.

ونستعرض أجمل أهداف فى تاريخ الجناح الطائر..

 
وكان روبن أعلن رحيله عن بايرن ميونيخ عقب نهاية الموسم الماضى 2018-2019.
 
وقال روبن في بيان رسمى، "قررت وضع حد لمسيرتى المهنية كلاعب كرة قدم، إنه بلا شك أصعب قرار فى مسيرتى المهنية، قرار صدم قلبى وعقلي معا".
 
 
وأضاف اللاعب الهولندى، "يمنحك حب الكرة الاقتناع بأنه يمكنك التعامل مع العالم بأكمله، على الرغم من أنها ليست الحقيقة، ولم أعد الصبى صاحب الـ16 عاما، والذى ليست لديه أى فكرة عن ماذا تعنى الإصابة".
 
وتابع، "أنا الآن فىحالة جيدة، وبما أننى مشجع لعدد من الرياضات الأخرى، لذا سأتوقف عن اللعب، ولكنى راضٍ على أى حال". 
 
وكانت مسيرة روبن الكروية مميزة، إذ لعب للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا ومنها بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسبانى، وتشيلسى الإنجليزى.
 
وحقق روبن خلال مسيرته الكروية العديد من الألقاب، أهمها الفوز بالدورى الألمانى 7 مرات متتالية، والفوز بلقب دورى أبطال أوروبا مع الفريق البافارى عام 2013.
 
ولعب روبن مع منتخب هولندا 96 مباراة دولية، سجل خلالها 37 هدفا، وحقق لقب وصيف كأس العالم مع الطواحين فى مونديال 2010، والمركز الثالث في مونديال 2014.