التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

كوكا خارج مباراة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا بسبب الإصابة

كوكا
كوكا
خرج أحمد حسن كوكا لاعب منتخب مصر من حسابات الجهاز الفنى للمنتخب فى مباراة جنوب أفريقيا بعد إصابته بكدمة فى أنكل القدم خلال مباراة أوغندا التى أقيمت يوم 30 يونيو الماضى وانتهت بفوز الفراعنة 2 / 0 بعد المحاولات الطبية من جهاز المنتخب لتواجد اللاعب على دكة البدلاء لكن تم تفضيل إراحة اللاعب وتجهيزه لمباراة دور الـ8 فى حالة صعود الفراعنة خوفاً من تفاقم الإصابة.
 
يختتم منتخب مصر تدريباته فى الثامنة مساء اليوم الجمعه باستاد الكلية الحربية استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غداً الجمعه باستاد القاهرة الدولى فى مباراة دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.
 

كما وضع الجهاز الفني برنامج تأهيلي خاص للاعبين للتغلب علي أزمة الإجهاد التى تواجههم فى المباريات وتحديداً فى الربع الأخير من الشوط الثاني للمباريات وتم العمل على زيادة الأحمال البدنية فى التدريبات الأخيرة للاعبين لمواجهة ضغط المباريات خاصة أن هناك أزمة تواجه اجيري وهي اللجوء للوقت الإضافي فى حالة إنتهاء المباريات بالتعادل.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى..وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أى هدف فى ٣ مباريات ، وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل .. ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات..وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠  و ١٩٧٤، لكن الفريق استقبل فى الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تاهل الفريق ب٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية ب٤ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.